+A
A-

تترات المسلسلات... أشهر الأزمات في دراما رمضان

في كل موسم لـ «الدراما الرمضانية»، تبرز مشاكل موسمية معتادة، لعل من أبرزها ترتيب أسماء الفنانين على «التترات»، خصوصاً «تتر» المقدمة، وفي الموسم الدرامي الحالي تدخلت الشركات الإنتاجية الخاصة لحل الأزمات التي كانت دائرة خلال الأيام الأخيرة بين الشركات من جهة ونجوم الأعمال الدارامية التي تُعرض حالياً على الشاشات المصرية والعربية، بسبب ترتيب الأسماء على «تترات» المسلسلات.

شركات الإنتاج رفعت شعار «منعاً للمشاكل». وأبرز محطات هذه الأزمة السنوية، هي في مسلسل «الجماعة - 2» عندما اتفقت الجهة المنتجة مع المخرج شريف البنداري وتقرر الاكتفاء فقط بوضع أسماء النجوم بتتر النهاية الذي يختلف من حلقة إلى أخرى بحسب الظهور.

الأمر ذاته طُبق على تتر مسلسل «لا تطفئ الشمس» للفنانة ميرفت أمين، بعدما قررالمخرج محمد شاكر خضير ألا يضع أسماء النجوم على تتر بداية المسلسل، بل وضعها بحسب الظهورفي نهاية التتر.

وفي هذا السياق قرر المخرج سامح عبد العزيز ترتيب أسماء أبطال مسلسله «رمضان كريم» بحسب النجومية المعروفة للفنانين المشاركين، وهو نفسه ما حصل مع مسلسل «خلصانة بشياكة» للفنان أحمد مكي، وتقرر فقط ظهور أسماء النجوم أحمد مكي وشيكو وهشام على تتر النهاية بالتساوي في ما بينهم

وفي ما يتعلق بمسلسل «واحة الغروب» استقر صناع العمل على عدم وضع اسمَي بطلي المسلسل خالد النبوي ومنة شلبي على تتر العمل، وذلك بعد الجدل الذي دار بينهما حول وضع اسميهما أخيراً، واكتفت الشركة المنتجة بكتابة أسماء بقية أبطال العمل فقط.

وعلى الجانب الآخر،خرجت بقية المسلسلات من هذه الأزمات لوجود نجم كبير بها يتصدر تتر العمل، وهو ما برز في «الحساب يجمع» ليسرا، و«الحصان الأسود» لأحمد السقا، «عشم إبليس» لعمرو يوسف، «في الـ لالالاند» لدنيا سمير غانم، «لأعلى سعر» لنيللي كريم، «30 يوم» لآسر ياسين، «هربانة منها» ياسمين عبدالعزيز.