+A
A-

“مطار البحرين” يتفق مع “تاليس” لتوفير نظام الأمن

اختارت وزارة المواصلات والاتصالات تحالف “تاليس” و”سيتا”؛ لتوفير نظام إدارة الأمن والعمليات لمطار البحرين الدولي. وتأتي هذه الخطوة كجزء من برنامج تحديث المطار الذي بدأ في العام 2015، والهادف للارتقاء بالبنية التحتية وخدمات المطار ليصبح أحد أهم محاور السياحة والخدمات، خصوصا مع توقعات باستقبال 14 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2020.

ويشمل البرنامج بناء محطة ركاب جديدة وتوسيع وتجديد المحطة الحالية. 

وستقوم تاليس بتوفير نظام أمن مبتكر وموثوق يضمن استمرار العمليات، ويعزز من مركزية إدارة عمليات المطار وتلبية جميع متطلبات السلامة والأمن. وسيوفر النظام للمشغلين أمناً حقيقياً ودراية كاملة بحالة العمليات. ويتضمن النظام الأمني جميع التقنيات المتطورة اللازمة لإدارة المطار مثل الحماية عن طريق المراقبة الذكية عبر الفيديو، ومراقبة الدخول، والقياسات الحيوية، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما تضمن “تاليس” الحماية الشاملة لخدمات الحلول العالمية، موفرةً تدابير وقائية في الوقت الحقيقي ضد الهجمات السيبرانية الأكثر تطوراً. ومن المعلوم أن “تاليس” نفذت العديد من المشاريع المماثلة بالمنطقة مثل توسيع مطار دبي الدولي ومطار حمد الدولي في الدوحة، ومطاري صلالة ومسقط في سلطنة عمان. كما قدمت حلول أمن مطارات دربان (جنوب إفريقيا)، وشانغي (سنغافورة)، ولشبونة، وماديرا (البرتغال)، وبيزا (إيطاليا)، وليون (فرنسا).