+A
A-

“GFH” توقف مباحثات الاستحواذ على “شعاع كابيتال”

انسحبت مجموعة جي إف إتش المالية (GFH) من مباحثاتها المتعلقة بالاستحواذ المحتمل على شركة شعاع كابيتال، وفقًا لبيان نشر للمجموعة على موقع بورصة البحرين أمس.

وأوضحت المجموعة في بيانها أنها أكدت في إفصاحها الصادر يوم 14 مارس استمرار مباحثاتها مع عدد من المؤسسات المالية حول عمليات استحواذ / دمج محتملة، بما في ذلك شعاع كابيتال.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي إف إتش” المالية، في اتصال هاتفي مع “مباشر” إن مجموعته مستمرة في مباحثات الاندماج مع عدد من المؤسسات المالية الأخرى من منطقة الخليج وخارجها رغم الانسحاب من المفاوضات مع شعاع كابيتال التي مقرها دبي.

وأضاف الريس أن الطرفين، “جي إف إتش” و”شعاع كابيتال” قررتا إيقاف صفقة الاندماج، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

وأكد أن إستراتيجية المجموعة مازالت قائمة لغرض الاستحواذ على مؤسسات مالية وإستراتيجية في إطار التحول إلى مجموعة بنكية متكاملة تضم عددًا من المؤسسات المالية المتخصصة.

وكانت المجموعة أكدت في 14 مارس الماضي قيامها بمباحثات مع عدد من المؤسسات المالية، ومن بينها شعاع كابيتال؛ بهدف الاستحواذ المحتمل على حصة الأغلبية في تلك المؤسسات المالية، أو الاندماج معها، وذلك تمشيًا مع الإستراتيجية الجديدة للمجموعة بالاستحواذ على مؤسسات مالية وأصول إستراتيجية بناء على مصادقة المساهمين لهذه الإستراتيجية.