+A
A-

الفالح: أرامكو تتوجه إلى الاستثمار في الغاز عالميا

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح أن شركة "أرامكو السعودية" تتوجه إلى الاستثمار على مستوى العالم في إنتاج الغاز والغاز الطبيعي المسال. حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشار الفالح أثناء مشاركته في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 21 المنعقد في مدينة بطرسبورغ إلى الدور المهم الذي تؤديه التقنيات الحديثة في تسريع عملية تنويع مصادر الطاقة، والحد من المخاطر الحالية، للتغير المناخي، داعياً إلى الاستثمار في الأبحاث والتطوير في مجال البتروكيماويات والطاقة المتجددة لتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية.

وفيما يخص أسواق البترول، ركز المتحدثون في المنتدى على أهمية الالتزام بالاتفاق الأخير لتمديد خفض إنتاج النفط بين أعضاء من داخل "أوبك" وخارجها لمدة تسعة أشهر إضافية، والسبل الكفيلة لتحقيق التوازن للأسواق عبر التعاون بين أهم منتجي البترول ومصدريه.

وأوضح الفالح أن المشاركين في اتفاق خفض إنتاج البترول من أعضاء "أوبك" ومن خارجها، سوف يدرسون إمكانية زيادة التخفيض في اجتماع نوفمبر المقبل، مستبعدًا أن يصل الطلب العالمي على البترول إلى ذروته قبل العام 2050.

يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي الحادي والعشرين المنعقد حالياً هو حدث اقتصادي بادرت روسيا إلى تنظيمه للمرة الأولى في العام 1997 في مدينة بطرسبورغ الروسية لإتاحة الفرصة لرؤساء الدول والحكومات والمدراء التنفيذيين في كل من روسيا والعالم للقاء والتشاور حول المسائل المتصلة بالاقتصاد وبحث العقبات التي تعيق التعاون الاقتصادي بين دول العالم.