العدد 3156
الإثنين 05 يونيو 2017
banner
مبروك للكويت
الإثنين 05 يونيو 2017

 غرّد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة معتبرا فوز دولة الكويت بمقعد غير دائم بمجلس الأمن “فوزا مستحقا وإنجازا نعتز به”.

وأتفق تماما مع الوزير. وأزيد أن فوز الكويت فوز لدول الخليج العربي وفوز عربي وإسلامي. 

وأجزم أن مقعد الكويت سيمثل صوت الحكمة والاعتدال والحكمة الدبلوماسية.

يروي رجالات الدولة والمشهد السياسي أن الكويت بالعقود السابقة ميناء لجميع الحركات والمنظمات السياسية العربية. احتضنت الجميع بتسامحها وبعد أفقها. وتحوّلت مقار سفاراتها إلى عواصم للحوار والمفاوضات والتفاهمات والاتفاقات.

لم تتوقف الكويت - بقيادة صاحب السمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح - عن قيادة مبادرات الوحدة والتضامن ولم الشمل والتصدي للإرهاب.

لقد انكوت الكويت بنار الإرهاب، ومرت أمس الذكرى الثانية للتفجير الإرهابي الغادر بمسجد الإمام الصادق، وبلسم النطق الأميري “هذولا عيالي” مازال خالدا، عندما تفقد سمو الأمير موقع التفجير. وفشلت “داعش” في تمزيق وحدة قماش الكويتيين بتآزر الشعب مع قيادته.

“قائد الإنسانية” أجمل لقب أطلق على سمو أمير دولة الكويت ومن أرفع المحافل... منصة الأمم المتحدة؛ لأن خير الكويت يغمر المعمورة. ونالت بلادي تمويلا لمشاريع البنية التحتية والإسكان والصحة والتعليم.

أما عالميا فالهبات والتبرعات تهطل على كثير من الدول العربية والإفريقية والآسيوية وغيرها لمواجهة زلزال أو إعصار أو مجاعة أو صعوبات مالية.

تيـــــار

“الأقواس أهم ما في الرسائل الشخصية على الإطلاق”.

لورانس

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .