+A
A-

مونديال هشام فولاذ.. دعم الخير في شهر الخير

- البطولة بدأت في الملاعب العشبية وانتقلت للصالات

- "حدائق بابا" بطل أول نسخة في العام 2008

 

يعتبر مونديال هشام فولاذ لكرة قدم الصالات من البطولات الرمضانية الشهيرة على مستوى المملكة.

البطولة التي يرجع تاريخها إلى العام 2008، حينما توفي الشاب هشام فولاذ متأثرا بمرض السرطان؛ لتولد فكرة المونديال يومها.

أسست البطولة دعما ورعاية لمرضى السرطان، وللجمعيات التي تكافح المرض.

يقول عبدالله بوجيري وهو أحد المنظمين إن الفكرة بدأت في 2008 على ملاعب العشب الطبيعي في نادي المنامة، حيث أقيمت أول نسخة وتوج بلقبها فريق "حدائق بابا"، قبل أن تنتقل في نسختي العامين 2009 و 2010 إلى صالة مدرسة كانو، لكن دون أن تطبق فيها قوانين كرة الصالات.

أول تطبيق

ويضيف بوجيري أن نسخة العام 2011 شهدت تطورا نوعيا وملحوظا على مستوى التنظيم، إذ انتقلت المنافسات إلى صالة نادي النجمة في الجفير، واعتبرت أول بطولة تتبنى قانون كرة الصالات في البحرين، في حين توج بلقبها فريق تلفزيون البحرين.

توقف سنتين

ويذكر بوجيري أن المونديال استمر في العام 2012، قبل أن يتوقف في نسختي العامين 2013 و2014، لكن كان له عودة أخرى ونوعية، وبالتحديد عام 2015.

2015

ويؤكد بوجيري أن نسخة العام 2015 شهدت نقلة نوعية أخرى على مستوى التنظيم للمونديال، إذ حظي برعاية خاصة من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر، وهي اللجنة المعنية بملف تنظيم كأس العالم 2022.

ويضيف:"ساهمت هذه الرعاية في إضافة الكثير من الجوانب التطويرية للبطولة، وشهدت تحسنا ملحوظا فنيا وتنظيميا بما يعكس تطلعات القائمين عليها".

مشاركة نسائية

واستمر المونديال في خطواته الخيرية وسط مشاركة تزداد سنة بعد أخرى؛ لنصل إلى هذا العام، إذ تشارك ولأول مرة في المنافسات 4 فرق نسائية، في حين تشارك 8 فرق لفئة الصغار ومثلها لفرق الكبار.

وفي هذا الخصوص، يقول بوجيري إن المشاركة الواسعة تؤكد النجاح الكبير للمنافسات، خاصة وأنها لم تقتصر على الهواة فقط، بل تشهد مشاركة عدد من لاعبي الأندية والأكاديميات، بالإضافة إلى فئات مختلفة من الأعمار وبالتحديد للصغار.

إطار واسع

توسع إطار مونديال هشام فولاذ مع وصولنا للعام الحالي، وبات المونديال علامة بارزة محليا وخارجيا أيضا، إذ وصل القائمون على المنافسات إلى اتفاق مع المسؤولين بدورة الروضان الكويتية لكرة الصالات لمشاركة بطل المونديال في العام الماضي في نسخة العام الحالي من دورة الروضان، وكذلك الحال سيسير بالنسبة لبطل النسخة الحالية من مونديال هشام فولاذ؛ ليشارك في النسخة المقبلة من دورة الروضان؛ ليكتب هذا الاتفاق صفحة جديدة من نجاحات متواصلة لـ "مونديال الخير" في شهر الخير.