+A
A-

فرنسا تسحق البارغواي بخماسية نظيفة وديًا

حققت فرنسا فوزا ساحقا على ضيفتها البارغواي بخمسة اهداف نظيفة ثلاثة منها للمهاجم اوليفييه جيرو الجمعة في مباراة دولية ودية لكرة القدم في رين.

وسجل جيرو مهاجم ارسنال الانكليزي اهدافه في الدقائق 6 و13 و69، واضاف موسى سيسوكو الرابع في الدقيقة 76، وانطوان غريزمان الخامس بعد دقيقة واحدة.

وتحل فرنسا ضيفة على السويد في التاسع من الشهر الجاري ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، على ان تلتقي انكلترا في 13 منه في مباراة ودية ثانية في باريس.

اعتمد مدرب منتخب فرنسا ونجمه السابق ديدييه ديشان على تشكيلة هجومية باشراك جيرو وديميتري باييت وغريزمان في خط المقدمة، وخلفهم نجم دورتموند الالماني عثمان ديمبيليه وبول بوغبا وبلايز ماتويدي، وتالف الدفاع من لوران كوسييلني وبنجامان مندي وصامويل اومتيتي وجبريل سيديبيه، ووقع الاختيار على هوغو لوريس في حراسة المرمى.

وبقي الشاب كيليان مبامي مهاجم موناكو بطل الدوري الفرنسي على مقاعد البدلاء.

وترك جيرو مكانه بعد تسجيله الهدف الثالث لمهاجم ليون الكسندر لاكازيت.

واجرى ديشان تغييرات عدة فاشرك سيسوكو وتوماس ليمار ونغولو كانتي ولوكاس دينيي وفلوريان توفان مكان بايت وبوغبا وديمبيليه ومندي وغريزمان على التوالي.

وتستعد البارغواي بدورها لواصلة مشوارها في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا، حيث تحتل المركز الثامن برصيد 18 نقطة.