+A
A-

“أرمادا” تمنح البحرينيات أولوية التوظيف

كشف المدير العام لمجموعة أرمادا زكي الخزاعي عن اتفاق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتوظيف الدفعة الأولى من البحرينيين في المرحلة الأولى من مشروع التوظيف والتأهيل، موضحا أنه جاري تدريب مجموعة من البحرينيات على انظمة وأعمال المجموعة خصوصا الجانب الداخلي في المكاتب والمخازن التي ستستكمل منتصف العام المقبل.

وأضاف المدير العام بأن الاتفاقية جاءت بناء على توجيهات أعضاء مجلس ادارة الشركة أحمد إسماعيل الطحان وعمار إسماعيل الطحان وبشار إسماعيل الطحان، مؤكدا ضرورة أن تكون نسبة البحرينيين من الإناث نسبة جيدة من أصل  400 سيتم توظيفهم في المرحلة الأولى.

وقال إن التسهيلات التي حصلت عليها الشركة يتوجب الاستفادة منها بما يخدم الاقتصاد الوطني للبحرين خصوصا تجاه العمالة الوطنية عبر خلق فرص عمل للعاطلين أو حديثي التخرج وزيادة معدلات الشراء من السوق المحلية مما ينعكس على زيادة دورة الحركة التجارية بالسوق المحلية، وهذا ما تسعي مجموعة أرمادا العمل لتحقيقه، ويؤكد عليه مجلس ادارة الشركة.

وأشار الخزاعي إلى أن القوى العاملة البحرينيّة تتميز بكونها الأعلى من حيث مستوى التحصيل العلمي والمهارات والكفاءة بين دول منطقة الخليج، مما يسمح للمستثمرين تقليص حجم الإنفاق اللازم لاستقدام عمالةٍ أجنبية بشروطٍ وظيفية ودخولٍ أعلي واستبدال ذلك ببناء قوى عاملة محلية تتسم باستدامتها على المدى الطويل، يضاف إلى ذلك قدرة القوى العاملة الوطنية على التكيف مع أي عمل ونشاط تجاري او صناعي.

وتابع “الشركة بصدد توظيف العديد من البحرينيين وتنظيم البرامج التدريبية الكفيلة بإعدادهم الاعداد المناسب للعمل في مختلف اقسام وإدارات المجموعة قبل بدء العمل”.

وأضاف الخزاعي إلى أن المجموعة تعمل على توظيف المزيد من البحرينيين من الجنسين في محلاتها المنتشرة في المجمعات التجارية بالمملكة خصوصا وانها تعد من أهم مركز للوكالات التجارية العالمية مثل ريفا، شويس.