+A
A-

“كريدي مكس”: تحديث بدائل للتوقف عن التمرير المزدوج للبطاقات

قال الرئيس التنفيذي لشركة كريدي مكس يوسف ميرزا إن الشركات قامت بتحديث بدائل لدمج أنظمة الدفع بالبطاقات؛ حتى تتمكن من التوقف عن التمرير المزدوج لبطاقات الدفع، والذي يعد غير آمن لدى العديد من الدول والشركات المصدرة للبطاقات.

وأضاف ميرزا خلال تصريحه للصحافيين على هامش غبقة الشركة الرمضانية أن الشركة قامت بتنظيم حملات توعوية منذ عامين؛ للتوقف عن عملية التمرير المزدوج في بطاقات الائتمان، وحماية معلومات الزبائن وما يصاحبها من اختراق للحسابات”. وكانت مصرف البحرين المركزي أصدر تعميما الأسبوع الماضي ألزم فيه جميع الشركات بالتوقف عن التمرير المزدوج للبطاقات.

وأوضح ميزرا أن الشركة تقوم سنويا بإصدار بطاقتين للسوق بعد الدراسة والتعرف على الاحتياجات المطلوبة، لافتًا إلى أن “كريدي مكس” أصدرت ما يقارب 25 بطاقة تلبي احتياجات جميع الفئات في البحرين منها البطاقات العادية والشركات والإنترنت والجامعات، إضافة إلى بطاقة التعبئة التي تم إصدارها أواخر العام 2014، والتي نجحت بصورة كبيرة.

وأشار إلى أن الشركة تدرس التوسع في السوق السعودية مع أحد الشركاء المحليين هناك، وتم التوقيع على اتفاقية تفاهم مع المنظمة العربية للسياحة التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا لها لتقوم بدراسة احتياجات السوق السعودية، وعلى ضوئها ستحدد الشركة إجراءات التقدم للحصول على التراخيص من الجهات الرسمية.

وأوضح أن الشركة تعتزم توسيع نطاق خدماتها بالتركيز على سوق البحرين في الوقت الحالي، كما أنها تدرس حالياً عددا من الخيارات لتطبيق التقنية الجديدة، وتوفير المزيد من الخدمات المبتكرة للزبائن.