+A
A-

فيراري يحرج مرسيدس

جاء فوز فيراري بالمركزين الأول والثاني في سباق الجائزة الكبرى، الذي أقيم الأحد في موناكو، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، ليعزز الفريق وضعه كمرشح قوي هذا الموسم.

بينما بات مرسيدس، حامل لقب فئة الصانعين ببطولة العالم يواجه واقعا جديدا.

فقد بات واضحا أن مرسيدس عليه أن يتقبل حقيقة أنه أصبح المرشح الأقل حظا في تنافسه مع فيراري هذا الموسم، بعد أن حقق سيبستيان فيتيل سائق فيراري انتصاره الثالث هذا الموسم، وجاء زميله الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثاني.

وفقد رايكونن موقعه في الصدارة خلال السباق، عندما توقف أولا في نقطة الصيانة وعاد إلى المضمار وسط سرب من المتنافسين.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس “فيراري فرض سيطرته على السباق. إننا المرشحون الأقل حظا. هذا هو الواقع الجديد”.

وفرض فريق مرسيدس هيمنته على لقب بطولة العالم في فئتي الصانعين والسائقين منذ عام 2014، لكنه بدا متعثرا في التأقلم مع التعديلات في قوانين ونظام السباقات هذا الموسم.

فقد واجه لويس هاميلتونوفالتيري بوتاس، مشكلات منها المتعلقة باستخدام الإطارات المناسبة، كما تسببت الضغوط التي يواجهها الفريق للمرة الأولى منذ أعوام في ارتكاب أخطاء.

وحقق هاميلتون نتيجة مخيبة للأمال في التجارب التأهيلية أمس الأول، لينطلق في سباق أمس من المركز الثالث عشر، وقد تقدم خلال السباق لينهيه في المركز السابع، بينما تقدم زميله بوتاس مركزا واحدا حتى أنهى السباق في المركز الرابع.

وقال فيتيل “اندهشت للخروج في الصدارة بعد التوقف في نقطة الصيانة”، مؤكدا أن “الخطة دائما تقضي بأن السيارة التي تقع في المقدمة، تتوقف أولا في نقطة الصيانة”.

ورفض رايكونن الانسياق وراء الحديث عن هذا الأمر كثيرا، واكتفى بالقول “إننا فريق، وإلم تكن لديك ثقة فيما تسمعه من فريقك، فهذا يعني تعقد الأمور بشكل كبير في مرحلة ما”.