+A
A-

ميزانية ضخمة لكونتي

منح الروسي رومان أبراموفيتش، رئيس نادي تشيلسي الإنجليزي، الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني للفريق، صلاحية استقدام لاعبين بميزانية قدرها 200 مليون جنيه إسترليني، وفقًا لصحيفة”تليجراف” البريطانية، بعد فوزه بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، قبل نهايته بثلاث مباريات.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ كونتي يضع البلجيكي روميلولوكاكو، مهاجم إيفرتون، على قائمة الأسماء المطلوب التعاقد معها، والذي سجل 32 هدفًا في جميع البطولات مع التوفيز، وكان هداف البريميرليج حتى المباراة قبل الأخيرة من الدوري، إلا أنّ هاري كين، مهاجم توتنهام، أحرز 7 أهداف في مباراتين واحتل صدارة الهدافين.

ويقبل نادي إيفرتون بيع مهاجمه صاحب الـ24 عامًا، محددًا مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه.

وأوضحت الصحيفة أن كونتي يضع عينيه أيضًا على مدافع ساوثهامبتون، فيجيل فان ديك، إلا أنّ نادي القديسين يطلب 60 مليون إسترليني لإتمام الصفقة.

كما يسعى البلوز للتوقيع مع تيمويباكايوكو، لاعب موناكو، لأجل تدعيم خط الوسط.

ويضع تشيلسي الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، كحل بديل، في حل فشل التعاقد مع لوكاكو، خاصةً أن النادي الملكي يوافق على بيع اللاعب مقابل 75 مليون يورو.

على صعيد آخر، يواجه نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، صعوبة في استعادة دييجو كوستا، مهاجم تشيلسي، خلال الصيف المقبل، بسبب مشكلتين رئيسيتين.

وأعلن اللاعب، رفضه الرحيل عن قلعة ستامفورد بريدج، والانضمام لأي فريق آخر باستثناء أتلتيكو مدريد، الذي لعب له حتى عام 2014 قبل الانتقال للبلوز.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، إلى أن عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بمنع الروخيبلانكوس من إجراء تعاقدات خلال الصيف الجاري، هي السبب الأول الذي يقف عائقًا أمام إتمام الصفقة، إلا أن نادي العاصمة الإسبانية ينتظر قبول الاستئناف من المحكمة الرياضية والسماح له بالتعاقد.

وأوضحت الصحيفة، أن الأزمة الثانية تتلخص في سعر صفقة اللاعب، إذ يرغب أتلتيكو مدريد في الحصول على خدماته مقابل 25 مليون يورو، وهو السعر ذاته الذي دفعه تشيلسي في 2014 لأتلتيكو مدريد لضم اللاعب، إلا أنّ البلوز لن يفرط في اللاعب بأقل من 80 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة أنّ أتلتيكو مدريد لن يبيع الفرنسي أنطوان جريزمان، المطلوب من مانشستر يونايتد، سوى بعد إلغاء العقوبة والاتفاق على ضم كوستا.