+A
A-

103 متسابقين يتنافسون على جوائز «دبي للقرآن»

أعلن مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن المستشار إبراهيم محمد بوملحة، اكتمال استعداد اللجنة المنظمة للجائزة لاستقبال 103 متسابقين مرشحين من 103 دول وجالية إسلامية حول العالم، للمشاركة والمنافسة في المسابقة القرآنية الدولية لدورتها الـ21 التي انطلقت فعالياتها في قاعة غرفة تجارة وصناعة دبي.

وأشار إلى أن جوائز المسابقة الدولية للقرآن الكريم تعتبر واحدة من أكبر الجوائز على مستوى المسابقات الدولية، التى تصل إلى 250 ألف درهم للفائز بالمركز الأول، و200 ألف درهم للفائز بالمركز الثاني، و150 ألف درهم للفائز بالمركز الثالث، كما يتم توزيع 350 ألفاً للفائزين بالمركز الرابع وحتى المركز العاشر، بينما يتم توزيع مكافآت تصل إلى مليوني درهم لبقية المشاركين من المركز الـ11 حتى المركز الأخير، فضلاً عن جائزة أحسن صوت في المسابقة.

وأضاف بوملحة أن المسابقة تشهد لأول مرة مشاركة كبيرة تتخطى الـ100 مشارك، تنطبق عليهم شروط التسجيل في المسابقة، فيما تقوم لجان التحكيم المبدئي بتحديد مستويات المتسابقين، من حيث جاهزية كل متسابق وتطابق الشروط الفنية للمسابقة لكل منهم.

وانطلقت أمس، فعاليات الجائزة ببرنامج المحاضرات الذي يستضيف نخبة من المحاضرين والدعاة، وكانت أولى المحاضرات في غرفة تجارة وصناعة دبي بعنوان «بين النعمة والمنعم» للداعية الدكتور عمر عبدالكافي، بينما أولى المحاضرات المخصصة للنساء بجمعية النهضة النسائية بدبي للمحاضر الدكتور محمد محمد إمام داود، بعنوان «الملاذ الآمن للإنسان فى عالم شديد الاضطراب».

وذكر رئيس وحدة الإعلام في الجائزة أحمد الزاهد، أن جميع فعاليات المسابقة بما فيها برنامج المحاضرات، منقولة على الهواء مباشرة. وأوضح أنه تم إطلاق قناة فضائية للجائزة، كما يتم نقل الفعاليات عبر موقع يوتيوب، إلى جانب تدشين مركز إعلامي متكامل لخدمة الإعلاميين في مقر غرفة التجارة والصناعة بدبي.

ولفت إلى أن مؤسسة دبي للإعلام شريك إعلامي استراتيجي للجائزة، إذ تنقل الفعاليات عبر قنواتها المختلفة، كما يتم بث رسالة يومية عن الجائزة عبر قنوات مختلفة.