+A
A-

“البورصة” تطلق نسخة عربية من “تحدي التداول”

كرمت بورصة البحرين طلاب وطالبات الجامعات الذين شاركوا في برنامج تحدي التداول الاستثماري (TradeQuest).

وقدم رئيس مجلس إدارة البورصة عبدالكريم بوجيري كأس البطولة لهذا العام وجائزة مالية قدرها 3.5 آلاف دينار للجامعة الأهلية الفائزة بالمركز الأول، وجائزة مالية بمقدار 2.1 ألف دينار لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) الفائز بالمركز الثاني، وأخرى بواقع 1.4 ألف دينار لجامعة البحرين التي جاءت بالمركز الثالث.

وقال بوجيري “إن البرنامج الذي اعتبره ناجحا، يقدم للطلبة المشاركين تجربة تجعلهم قادرين على التفاعل مع بيئة افتراضية تحاكي بيئة العمل الحقيقي، وبالتالي إدراكا لمتطلبات الواقعية، معرباً عن استمرار البورصة في تطوير كافة برامجها الهادفة إلى نشر الوعي الاستثماري بين مختلف فئات المواطنين والمهتمين بالاستثمار بالأوراق المالية”.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة ان البورصة تنوي استحداث نسخة عربية من البرنامج احتفاءً بدورته العشرين العام المقبل. ومضى على اطلاق البرنامج 19 عاما. وأضاف أن البرنامج يشكل إحدى المحاور الرئيسة في استراتيجية البورصة، والتي تهدف إلى تطوير مختلف جوانب العمل القانونية والتقنية والتكنلوجية.

وتابع “إننا نؤمن أن الشباب هم المحرك الأساس للتطور والنمو وهو ما يتمثل عملياً في البورصة حيث يشكل الشباب العاملون فيها والذين تبلغ أعمارهم 35 عاما فما دون ذلك حوالي 55 % من مجموع الموظفين.