+A
A-

“الأهلية” تدعم تدريب طلبتها وخريجيها في “فرصتي”

وقعت الجامعة الأهلية مع معهد “ثينك سمارت”، الشريك الذهبي لمايكروسفت في مجال التدريب، اتفاقية تعاون ترمي لتشجيع طلاب الجامعة وخريجيها على الدخول في برنامج “فرصتي” الهادف إلى تدريب 1500 بحريني على مدى 3 سنوات، وتزويدهم بأحدث برامج مايكروسوفت في مجال بناء مهارات الأعمال وإعدادهم لدخول سوق العمل وفقا لأعلى معايير الفاعلية والانتاجية.

والمشروع موجه للخريجين، والطلاب، وكذلك المهنيين الذين يفترض أن يحققوا الشروط التدريبية، ويوفر المشروع مجموعة متنوعة من برامج التدريب على الأعمال التجارية وتكنولوجيا المعلومات، جنبا إلى جنب مع وظيفة الإرشاد والتوجيه في فرص ريادة الأعمال.

الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها عبدالله الحواج أوضح بأن دور ومسؤولية الجامعة الرائدة لا ينتهيان عند تخرج الطالب وحصوله على المؤهل الأكاديمي، وإنما تستمر العلاقة فيما بينهما حيث تعتني الجامعة بحصول خريجيها على أفضل فرص التدريب وشغلهم لأرقى المواقع المهنية، كما يعود الخريج بتغذيته الراجعة للجامعة بالفائدة، لتصب تجربته المهنية في تطوير مناهج الجامعة واستراتيجيات التعليم لديها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة وورك سمارت  أحمد عطية الحجيري إنه جرى تصميم برنامج “فرصتي” لتشجيع المهنيين البحرينيين من أجل تجاوز التحديات التي يواجهونها بسبب تغير اتجاهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتطور احتياجات المؤسسات.