+A
A-

فوائد تناول التين المجفف للجسم في رمضان

فوائد تناول التين المجفف للجسم في رمضان كثيرة ومذهلة، ويعتبر التين من الفواكه الغنية بالكثير من العناصر والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الضرورية في شهر رمضان 2017 ، كما يحتوي على نسبة عالية من المواد السكرية التي تعوض الجسم بالسكريات اللازمة والطاقة التي يفقدها الجسم خلال الصوم .

 

* يساعد التين المجفف في خفض نسبة الكولسترول في الدم بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان مما يسهل مرورها في أنحاء الجسم ، فتساعد على امتصاص جزيئات الكولسترول الضارة منخفض الكثافة وتخليص الجسم منها.

* التين المجفف مثالي للباحثين عن الرشاقة في رمضان 2017 ، كونه يساعد في تخفيف الوزن الزائد بسبب كثرة الألياف فيه بشرط تناول كمية بسيطة منه وعدم تناول بكميات كبيرة كونه سيؤدي إلى زيادة الوزن بسبب السكريات الموجودة فيه .

* يساعد التين المجفف الجهاز الهضمي في تعزيز عمله  بما فيها وظائف وحركة الأمعاء ، مما يجعله غذاء مثالي للتخلص من الإمساك الذي قد يصاب به البعض في  رمضان 2017 .

* التين المجفف مثالي لصحتكم في رمضان 2017 كونه يقي من أمراض القلب التاجية بسبب احتوائه على مركبات البوليفينول وعلى الدهون الصحية غير المشبعة مثل الأوميغا 3 و أوميغا 6 التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

* يساعد التين المجفف على الوقاية من من ارتفاع ضغط الدم بسبب احتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم

* خلال الصوم يفقد الجسم بعض الكالسيوم والمواد الطبيعية ، وكون التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين ك والمغنيسيوم  فإنه يساعد في تقوية العظام والحفاظ على صحة والأسنان.

* يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي تجعله مفيدا في حالات نقص الغذاء بسبب الصوم في رمضان 2017 ، ومن هذه العناصر الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك وڤيتامين  بي المركب و أ، ك ، أي

* يعمل التين المجفف على المحافظة على نضارة البشرة وصحتها فهو يحتوي على الكولاجين، وفيتامين ج بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، وتساهم الفيتامينات في تنشيط الدورة الدموية بالوجه مما يكسبة النضارة، ويخلصه من البثور، والبقع السوداء.