+A
A-

برامج قناة الإمارات في رمضان

أعلنت "قناة الإمارات" عن تفاصيل دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتي تتضمن باقة من 12 عمل تلفزيوني تتنوع بين المسلسلات والبرامج الترفيهية والاجتماعية والدينية.

وتنطلق الدورة البرامجية الرمضانية لقناة الإمارات خلال الشهر الفضيل تحت شعار "رمضان يانا والخير لفانا"، بمحتوى إعلامي يركز على الهوية الإماراتية والموروث الثقافي، إلى جانب المحتوى الترفيهي الهادف الذي ينسجم مع اهتمامات المشاهدين.

وتنفرد قناة الإمارات خلال شهر رمضان بعرض ثلاثة مسلسلات حصرية هي المسلسل البدوي شوق، والمسلسل السوري "خاتون"، والدراما المصرية الاجتماعية "رمضان كريم"، في وقت تشترك خلاله مع قناة "أبوظبي" بعرض مجموعة من البرامج أبرزها برنامج الطهي "سراريد خلود"، و"عونك"، فضلاً عن النشرات الإخبارية اليومية المتمثلة في علوم الدار، والتاسعة من العاصمة، والتي تعرض جميعها وفق جدول زمني يضمن للمشاهدين فرصةمتابعة القناة في الوقت الذي يناسبهم وعلى مدار 24 ساعة.

من جانبه، أكد عبد الهادي الشيخ المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام أن قناة الإمارات واصلت العمل في دورتها البرامجية الجديدة على التركيز على اهتمامات المشاهد المحلي، وتحقيق عنصر الارتباط بالقيم الوطنية التي تحاكي اهتمامات المجتمع الإماراتي من جهة، والمشاهدين من مختلف البلدان العربية من جهة أخرى، بما يسهم في التعريف بدولة الإمارات وتراثها، والتي يعتبر أبرزها برنامج الشارة الذي يعود بموسمه الثامن ليقدم التراث الإماراتي للمشاهدين بأسلوب تثقيفي متميز ومحتوى غني وتفاعلي".

 

دراما عربية مشوقة

"شوق".. ملحمة بدوية (دراما اجتماعية / بدوي) تأليف:محمد البطوش، إخراج:محمد لطفي، بطولة: ياسر المصري، رشيد ملحس، مارغو حداد، عاكف نجم، أمل الدباس

تتلخص قصة مسلسل"شوق" في لقاء (راشد) وابنة عمه (شوق) وسط الزغاريد التي ملأت الفضاء وتجمع المشايخ لحضور الزفاف، لكن الحب العظيم الذي جمعهما لسنين وتجاوز معضلة الشيخة والمال والحلال وعاد بشقيقها (متعب) من أبعد الأماكن بعد غياب دام عشرين عاماً، ينتهي برصاصة انطلقت خطأً من بندقية (عقاب) شقيق (شوق) وقتلت (راشد).

ويصدق الجميع بأن هذا ما حدث بالفعل ليلتها، إلى حين ظهور الراعي (ورد) بعد مرور الوقت والذي يكشف حبه لـ (شوق) الكثير من الحقائق منها حقيقة مقتل (راشد)، وحقيقة والدها الشيخ (وراد) وحقيقة (متعب) الذي عاد بعد سنين ذئباً مفترساً.

"خاتون"..  قصة حياة وصراع شامية (دراما شعبية – سورية) تأليف: طلال مارديني، إخراج:تامر إسحق، بطولة: سلوم حداد، سلافة معمار، كاريس بشار، يوسف الخال، كندة حنا، ميلاد يوسف، ورد الخال، معتصم النهار، طوني عيسى، بيار داغر

تقدم شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي لمشاهديها المسلسل الدرامي "خاتون"، والذي يتطرق لقصة حب ملحمية في بلاد الشام في زمن الاحتلال الفرنسي، ويرصد الصراع بين الوطنية وحب الذات والخيانة، في سياق درامي مبدع يحمل للمشاهدين مفاجآت وتطورات غير متوقعة في الأحداث، وذلك ضمن باقة متنوعة وغنية من الأعمال الدرامية الحصرية التي تعرضها قنوات تلفزيون أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك المقبل.يعد المسلسل إضافة متألقة لجدول مسلسلات رمضان هذا العام، حيث يجسد شخصياته نخبة من ألمع نجوم الوطن العربي.

"رمضان كريم".. حكايا رمضان الشعبية ، تأليف: أحمد عبد الله، إخراج: سامح عبد العزيز، بطولة: روبي، شريف سلامة، رهام عبد الغفور، محمود الجندي، سيد رجب، صبري فواز، نجلاء بدر، محمد لطفي

يدور العمل حول حياة العائلة المصرية في شهر رمضان المبارك ويرويحكايات وطقوس الحارة الشعبية المصرية في كل يوم من أيام الشهر الفضيل وعلاقة أهلها بالحي وببعضهم البعض. تمر الأحداث بأيام الشهر الفضيل وتتزامن مع الأزمات التي يعيشها أفراد أسرة الشقيقين (رمضان) و(كريم).

يقضي (كريم) حياته بعد إحالته على المعاش كإمام مسجد ويسعى دائماً لإعطاء النصائح وتعليم القيم والأخلاق لأهل حارته، بينما يعمل شقيقه الأصغر (رمضان) موظفاً بسيطاً خلال النهار ومسحّراتي خلال شهر رمضان ويواجه مشاكل كثيرة مع ابنته الصغرى (سناء) التي ترفض انتماءها لطبقة فقيرة كادحة وتلوم والدها على المستوى المعيشي الصعب التي تحاول الهروب منه ما يخلق صراعاً دائماً مع أختها (رضا) المستسلمة للواقع الذي تعيشه.