+A
A-

“الإثمار” يطلق بطاقة ماستركارد الائتمانية للشركات

أطلق بنك الإثمار أمس بطاقة ائتمانية جديدة للشركات بالتعاون مع ماستركارد، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وصممت البطاقة الجديدة لتلبية متطلبات العملاء من الشركات وأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث يعد إطلاق هذه المشاريع وتطويرها المستمر يأتي من باب التزام البنك بالاهتمام باحتياجات العملاء وتلبيتها حسب توقعاتهم.    

وكشف النقاب عن البطاقة الائتمانية وتفاصيلها والخدمات، حيث قدم ممثلو البنك وشركة ماستركارد بالتعريف عن مزايا وفوائد البطاقة للعملاء بشكل مفصل.

وتمنح البطاقة حدا ائتمانيا يصل إلى 300 ألف دينار، وإمكانية سحب مبالغ نقدية تصل إلى 20 % من الحد الائتماني، والحد الأدنى للتسديد 5 % من الرصيد الختامي شهريا، و25 يوما كفترة سماح للتسديد من تاريخ كشف الحساب والتي قد تصل إلى 55 يوما.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك أحمد عبدالرحيم إن “الإثمار يسعى ليصبح بنك التجزئة الإسلامي الرائد في المنطقة. ولتحقيق ذلك، فإنه يواصل التركيز على الاستثمار في تطوير منتجاته وخدماته مع العمل ليصبح قريبا جداً من العملاء. وتعد هذه البطاقة الجديدة خطوة مهمة تجاه تحقيق هذا الهدف”. 

وأضاف أن “إطلاق البطاقة الجديدة تهدف إلى تلبية المتطلبات الخاصة لعملائنا ومعالجة الحاجة الملحة لديهم، فهي تستهدف أصحاب الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث توفر لهم حلولا سهلة للدفع وهي مناسبة وملائمة للأعمال التجارية”.  

ومنحت البطاقة إعفاء للشركات من المسؤولية لحمايتها من الاستخدام غير المصرح به للبطاقة من قبل موظفيها بحد أقصى سنوي قدره 25 ألف دولار لكل حامل بطاقة و1.6 مليون دولار لكل شركة، كما تسمح لمستخدميها من دخول صالات مطارات محددة مجانا.

وعبر عبدالرحيم عن ثقته أن البطاقة الائتمانية الجديدة ستسهم بشكل كبير في جعل المعاملات المصرفية أسهل ومريحة أكثر.

وبين أن البطاقة الجديدة متوفرة للجميع، فليس من الضروري أن تكون الشركة لديها حساب لدى البنك.

من جانبه قال رئيس الأعمال لمنطقة شمال الخليج في ماستركارد بانكاج كاثوريا “يعكش إطلاق البطاقة الجديدة التزامنا لابتكار حلول دفع مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات حاملي البطاقات من الشركات، إضافة إلى تقديم خاصية أمنية متطورة ومجموعة من المزايا الحصرية”.

وأضاف “توفر البطاقة للعملاء من الشركات إمكانية التحكم بشكل أفضل في المدفوعات والمرونة في تحديد كيف ومتى وأين يتم استخدام بطاقاتهم، كما أنها ستساهم أيضاً في الحد من عمليات الدفع النقدي في البحرين”.  

وتوفر البطاقة حدوداً ائتمانية مصممة بشكل خاص لكل عميل، إلى جانب مزايا أخرى رئيسة، فعلى سبيل المثال، تم تضمين خاصية أمنية إضافية في البطاقة وهي إشعار برمز الأمن من ماستركارد والذي يحمي البطاقة من عمليات الاحتيال. 

كما توفر البطاقة أيضاً خاصية إعفاء الشركات من المسؤولية وحمايتها من الاستخدام غير المصرح به للبطاقة من قبل موظفيها. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملاء البطاقة الائتمانية للشركات من بنك الإثمار يحصلون على 20 % خصم يومياً عند الشحن عبر شركة DHL.