العدد 3144
الأربعاء 24 مايو 2017
banner
الأولوية لأبناء البحرين
الأربعاء 24 مايو 2017

 ليس عيبا ولا تحيزا ولا شوفينية أن نقول إن الأولوية في الحصول على العمل في كل المجالات يجب أن تكون لأبناء البحرين، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، طالما توفرت لديهم المؤهلات أو التخصصات أو المهارات اللازمة لهذه الوظيفة أو تلك، لأن الأصل في استقدام العمالة من خارج البلاد يقوم على أساس عدم وجود التخصص أو ندرته بين أبناء الدولة.

ومن حق كل شاب بحريني أن يحصل على العمل الذي يتناسب مع تخصصه، ولا يجب أن تكون لدينا بطالة في ظل وجود هذا العدد من الأجانب.

يجب أن تقوم مناهج التعليم والتدريب، على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، على أساس توفير العمالة على قدر الفرص الموجودة هنا وهناك.

النائب فاطمة العصفور قالت للوزيرة فائقة الصالح إن ١٩٦٨٢ أجنبيا يعملون في مهن صحية في البحرين، وهي الطب البشري وطب الأسنان والتمريض والصيدلة والمهن المعاونة، وردت عليها الوزيرة بذكر أرقام تفصيلية عن عدد العاملين بكل تخصص من هذه التخصصات.

وهذه الأرقام تبدو كبيرة وتدعو إلى الضيق والتذمر من قبل الشباب البحريني الباحث عن عمل، ولكن هناك أمر مهم يجب أن يعين أبناء البحرين جيدا، وهو أن استعدادهم ومهاراتهم وتفوقهم هو الضمان الأكيد لهم لكي ينالوا العمل الذي يطمحون إليه، سواء في البحرين أو في أية دولة خليجية شقيقة، خصوصا في القطاع الخاص، فالمستثمر الذي يقيم مؤسسة طبية في الكويت أو الإمارات أو قطر أو السعودية يريد لمشروعه النجاح، والنجاح لا يأتي إلا بوجود عناصر بشرية متفوقة وقادرة على جذب الجماهير لهذه المؤسسة أو تلك.

والخلاصة أن التفوق والنجاح هو الذي سيعطي لنا الفرصة وهو الذي يؤدي إلى بحرنة الوظائف، لأن البحرنة لن تتحقق في يوم وليلة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية