+A
A-

استفادة كبيرة من بطولة "الطائرة الشاطئية" بدورة ناصر 10

استفاد الاتحاد البحريني للكرة الطائرة كثيراً من بطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي اختتمت يوم أمس (الجمعة) ضمن فعاليات دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10"، لأن البطولة حظيت بمشاركة واسعة من نجوم اللعبة بالإضافة إلى بعض الوجوه الناشئة والشابة، مما يؤكد أن البطولة ساهمت في انتشار اللعبة بين محبي الكرة الطائرة البحرينية، دون إغفال أن الاتحاد سيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة وبناء على مستويات نتائج البطولة القائمة الأولية التي ستمثل المنتخب في مرحلة الاستعداد للاستحقاقات المقبلة.

البطولة التي شهدت تباينا في المردود الفني باليوم الأول نظراً لفارق الإمكانات الموجود بين الفرق، ارتفع مستواها الفني بشكلٍ ملحوظ في اليومين الثاني والثالث، وهذا أظفى أجواء حماسية رائعة على المباريات. إذ كانت المنافسة على أشدها، وهذا ساهم في رؤية مباريات قوية من الناحيتين الفنية والتنافسية.

 

جعفر: الوجوه الشابة علامة مضيئة بالبطولة

وقال المدرب الوطني "المتخصص في لعبة الكرة الطائرة الشاطئية" علي جعفر أن البطولة شهدت تألق بعض الوجوه الشابة مما يؤكد أن الفائدة كانت كبيرة من إقامة البطولة بشكل مفتوح لكل اللاعبين وبمختلف الأعمار، وأضاف "فريق عوالي والمكون من الشابين عباس عبدالله وعباس مطر، فاجئ الجميع، وقدم هذا الثنائي مردود فني طيب، ولهذا نجح في الوصول لدور الأربعة قبل أن يخسر أمام أصحاب الخبرة فريق المنامة والمكون من حسن عقيل وأيمن هرونة... كما أن فريق أم النعسان والمكون من الشابين عمران محمد وعبدالله عبدالنبي قدم مردود فني لافت هو الآخر، وهذا الثنائي بحاجة للاحتكاك والتدرب بطريقة صحيحة حتى يرتقي مستواهما أكثر وأكثر في المستقبل".

وتابع قائلا: "بإمكاننا وصف المستوى الفني للبطولة بشكل عام بالجيد، لأن المستويات ارتفعت مع وصولنا للأدوار النهائية، لأن أصحاب الخبرة نجحوا في فرض أنفسهم في المباريات، وهذا أعطى أجواء إيجابية جداً للبطولة".

 

يعقوب: البطولة أثبتت شعبية الطائرة الشاطئية

من جهته، قال لاعب فريق حوار محمد يعقوب أن البطولة وبالمشاركة الواسعة من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب أثبتت الشعبية الكبيرة التي تحظى بها لعبة الكرة الطائرة الشاطئية في البحرين.

وتابع قائلا: "بالنسبة لي أحب ممارسة الكرة الطائرة الشاطئية كثيراً، ولهذا فضّل المشاركة في البطولة على رغم أن موسمنا في (الصالات) انتهى للتو".

وأشار يعقوب إلى أن أجواء البطولة مثالية جدا والأجواء التنافسية فيها رائعة، وأضاف "هناك لاعبين صاعدين شاركوا في البطولة وأبلوا بلاء حسناً، وهذا يدل على أن اللعبة بخير، ولهذا تنظيم مثل هذه البطولات أمر هام، وأنا هناك بالمناسبة أود تقديم جزيل الشكر للقائمين على تنظيمها. إذ كل الأمنيات أن تقام بشكل سنوي لأن هذه اللعبة تستحق الدعم".

وختم حديثه بالقول: "بالطبع، لدي رغبة بتمثيل منتخب الشواطئ من جديد، لكن ذلك يعتمد على الظروف مع منتخب الصالات أيضاً".

 

حكام البطولة

هذا، وأسندت لجنة الحكام في اتحاد الطائرة إدارة مباريات البطولة إلى الحكام: (عبدالله حبيب، سامي سويد، سيدجعفر حسين، عباس عبدالرضا، محمد عباس وعبدالله أحمد ناصر).

 

الجماهير تستمتع بالمنافسات

شهدت مباريات البطولة حضور جماهيري جيد العدد من محبي لعبة الكرة الطائرة البحرينية. إذ استمتعت هذه الجماهير (أغلبها من لاعبي الصالات) بالمنافسات، كما أعطى حضورها أجواء إيجابية تُحسب للبطولة من دون شك.