+A
A-

بالرياض .. منتدى "الرؤساء التنفيذيين" السعودي الأمريكي الأول

يعقد في مدينة الرياض يوم غدٍ منتدى"الرؤساء التنفيذيين" السعودي الأمريكي، تحت شعار" شراكة للأجيال"، وذلك في فندق الفور سيزون .
ويهدف المنتدى إلى تطوير شراكات فاعلة وتعزيز التعاون والفرص الاستثمارية التي ستحفزھا خطوات المملكة لتفعيل رؤية 2030 لتوفير فرص عمل ودفع عجلة التنويع الاقتصادي، وجذب الاستثمارات، وايجاد شراكات دائمة.
وسيحضر المنتدى أكثر من 50 شركة أميركية وأكثر من 40 شركة سعودية وتسعة شركات من أسواق عالمية، وسيتم خلاله الإعلان عن تأسيس منتدى دائم للرؤساء التنفيذيين من الجانبين .
ويشارك في المنتدى وجلسات نقاش الطاولة المستديرة معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ومعالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المھندس خالد الفالح، ومعالي وزير المالية الأستاذ محمد الجدعان، ومعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، ومعالي رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية الأستاذ أحمد الخطيب، ومعالي المشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة الأستاذ ياسر الرميان، ومعالي نائب وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ محمد التويجري، ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي.
وخصص في بداية المنتدى جلسة وزارية لتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتھا رؤية المملكة 2030 في المجالات الاجتماعية والاقتصادية، وكذلك الفرص التجارية،فيما تتناول محاور الجلسات الأربعة التي ستكون للرؤساء التنفيذيين موضوعات الخصخصة والإصلاحات التنظيمية في المملكة، بما فيھا جھود التنويع الاقتصادي وزيادة المشاركة الأمريكية في قطاعات الأعمال الرئيسية وبناء القدرات الصناعية الوطنية.
كما ستتناول الجلسات الفرص الاستثمارية والتوجھات العالمية، التي تركز على الاستثمار المؤسسي، حيث سيناقش قادة الأعمال من البلدين تطور مشھد الاستثمار العالمي وكيفية دعم القطاع الخاص للشراكات السعودية والأمريكية.