+A
A-

"أب" يبلغ بفقدان ابنه الخمسيني مدمن المخدرات للوعي بالمنزل

رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي بدر العبدالله وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي وأمانة سر إيمان دسمال، استئناف مدمن مخدرات "53 عامًا" أبلغ عنه والده، وأيدت معاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر وبتغريمه مبلغ 500 دينار ومصادرة المضبوطات.

وجاء في أوراق القضية أن بلاغًا كان قد ورد من والد المستأنف لمركز شرطة المحرق، قال فيه إن ابنه -المستأنف- فاقد للوعي في المنزل، وعلى إثر ذلك توجهت الدوريات الأمنية للمنزل، والذي فيه شوهد المستأنف مغمىً عليه، كما تعرفوا عليه كونه من أصحاب السوابق في مجال تعاطي المواد المخدرة، وبجانبه كانت توجد لفافتين تحتويان على مادة الهيروين المخدرة وحقنتين طبيتين وملعقة طعام تحتوي على ذات المادة، فتم القبض عليه.

وثبت من خلال تحليل عينة من إدرار المستأنف احتوائها على مادة المورفين المخدرة، كما أن كشف الاستعلام الجنائي الخاص به يحتوي على عدد 13 بلاغًا مسجلاً ضده.

من جهةٍ أخرى قال طبيب في مستشفى السلمانية في تقرير كان ورد للمحكمة، أن المستأنف يعاني من الصرع وإدمان المخدرات وهو الآن تحت العلاج، كما أنه ونتيجةً لإدمانه للمخدرات فقد عينه، ويعاني من ضعف أو خزل شقي في الجانب الأيمن وأصيب بنخر وعائي لدوار الورك الأيمن، فضلاً عن معاناته من خراج قيحي متعدد في اليدين والذراعين وقد خضع للعلاج الطبيعي والمائي ولا يزال يعرج ويمشي متكئا على "العكاكيز"، حسب الطبيب الذي أشرف على علاجه.

هذا وثبت للمحكمة أن المستأنف بتاريخ ٣٠/١١/٢٠١٥، حاز وأحرز بقصد التعاطي مادتي الهيروين والمورفين المخدرتين في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.