+A
A-

الجودر لـ "البلاد": مقترح برغبة لتأسيس شركة طيران

صرح عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب محمد الجودر لـ "البلاد": بأنه تقدم مؤخرًا بمقترح برغبة حول طلب تسهيل الحكومة لمستثمرين بهدف تأسيس شركة طيران لنقل المسافرين، وتحقيق ما جاء في برنامج عمل الحكومة من استقطاب المستثمرين لمملكة البحرين وجعلها بيئة جاذبة للاستثمار.

وأورد النائب في المذكرة الإيضاحية التي قدمها بأن دستور المملكة أورد في البند (أ) من المادة (10) أن "الاقتصاد الوطني أساسه العدالة الاجتماعية، وقوامه التعاون العادل بين النشاط العام والنشاط الخاص، وهدفه التنمية الاقتصادية وفقًا لخطة مرسومة، وتحقيق الرخاء للمواطنين وذلك كله في حدود القانون".

وأضاف أن هذا الاقتراح برغبة يأتي لتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين لتأسيس شرطة طيران جديدة من قبل مستثمرين، تستجيب لحاجة السوق، وتحقق موردًا ماليًا حقيقيًا للدولة، وتستفيد من الموقع الاستراتيجي لمملكة البحرين وتختاره مقرا رئيسيا لها، مما يعود بالنفع والتنمية الاقتصادية لكل من القطاع العام والخاص من خلال شركات الخدمات والدعم اللوجستي وغيرها.

وأوضح ان المقترح يهدف إلى الاستجابة لحاجة السوق، وخلق مورد مالي يحقق للبحرين نموا ماليا وتنمية اقتصادية شاملة، وأيضا للاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي في خطوط الترانزيت والنقل الجوي والطيران المدني من خلال جعل البحرين مقرا رئيسيا للشركة.

وختم أن المقترح سوف يدعم الموقع المالي للبحرين من خلال دعم القطاع العام عن طريق عائدات شركة الطيران، كما وسيخلق وظائف للعنصر البحريني من الإناث والذكور.