+A
A-

سقوط مذل للأهلي أمام "حامل اللقب"

 

سقط ممثلنا فريق الأهلي بصورة مذلة أمام نظيره الأهلي الإماراتي حينما تكبد خسارة كبيرة بفارق 61 نقطة وبنتيجة قوامها (120/59) في المباراة التي أقيمت يوم أمس لحساب المجموعة الأولى لمنافسات البطولة الخليجية للأندية لكرة السلة.

ولم تحسم المباراة بالشكل الاعتيادي، بل بأمر من الطاقم التحكيمي الذي حسم فوضى جماهير الأهلي داخل وخارج أرضية الصالة عبر إلغائها قبل انتهائها بأربعة دقائق فقط، وجائت نتائج الأشواط كلها للأهلي الإماراتي (29/19، 44/15، 29/19، 18/6)، بهذا الفوز، خطف الأهلي الإماراتي صدارة المجموعة برصيد (6 نقاط) بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي، فيما تلقى الأهلي خسارته الأولى وبات رصيده إلى (5 نقاط) في المركز الثاني.

وظهر الأهلي بأداء فني مهزوز ولم يقدم ما يشفع له في تحقيق الفوز، في المقابل تحكم الأهلي الإماراتي بالمجريات وسيّر المباراة كيفما يشاء بعد أن فرض سيطرته المطلقة بفضل أدائه الجماعي القوي ودفاعه المحكم، علاوة على تفننه بالرميات الثلاثية المتقنة.

 

الشوط الأول

وجاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين، إذ أخذ فريقنا الأهلاوي زمام التقدم والمبادرة في التسجيل بعد أن افتتح كاظم ماجد المباراة بثلاثية، تبعها بنقطتين ليتقدم 5/0، لكنّ ذلك لم يدم طويلا إذ سرعان ما عادل الأهلي الإماراتي النتيجة 5/5، غير أنّ ثلاثية حسين شاكر أعادت الريادة للأهلي 8/5.

وأخذ الأهلي الإماراتي الأفضلية ابتداءً من منتصف الربع، بعد أن عادل النتيجة 8/8، ثم خطف عصا التقدم 16/12 بفضل التنويع الهجومي ومتسلحًا بالرميات الثلاثية الناجحة، كما فرض دفاعه المحكم بعد منتصف الفترة التي استطاع بها من إحكام السيطرة باقي فترات الربع والحد من تحركات محترفي أهلينا، فيما ساهم كذلك وقوع لاعبينا في العديد من الأخطاء الهجومية إعطاء الإمارتيين فرصة توسيع الفارق مع نهاية الفترة إلى 10 نقاط بواقع 29/19.

وأضاع لاعبو فريقنا العديد من الكرات السهلة مع بداية الربع الثاني بسبب الأخطاء الهجومية المتكررة، التي استفاد منها الفريق الإماراتي ووسع تقدمه 31/19، ثم 36/22

واستمر الأهلي الإماراتي اعتماده على الرميات الثلاثية التي قصمت ظهر فريقنا وسط صيام لأكثر من 3 دقائق عن التسجيل، ليعمّق الفارق إلى 49/24 مع منتصف الربع.

وشهدت الدقيقة السابعة استبعاد مبكر لمحترف الأهلي الأمريكي غريني بعد أن حصل على 4 أخطاء شخصية ليتلفظ على حكم المباراة الذي قام باستبعاده على الفوز.

وفرد الأهلي الإماراتي عضلاته خلال باقي فترات الربع، ونجح في إنهاء الشوط الأول بفارق كبير جدًا وصل إلى 39 نقطة، وسط غياب تام للحلول الجماعية وحتى الفردية من لاعبينا.

 

الشوط الثاني

ولم يتغيّر واقع الحال في الشوط الثاني، إذ واصل الأهلي الإماراتي سيطرته على المباراة، ونجح تخطي حاجز المائة نقطة مع نهاية الربع الثالث الذي حسمه لصالحه بنتيجة 102/53.

ودفع مدرب الأهلي الأميركي سام فنسنت بالصف الثاني ليشرك جاسم أبل وزيد الطواش وعلي عقيل وعيسى محمد، في المقابل واصل الأهلي الإماراتي بتشكيلته وضغط بشكل كبير بعد ذلك في الدفاع من خلال تبادل مراكز في المراقبة اللصيقة التي فرضت على لاعبي أهلينا ليتمكن من استغلال عدة هجمات سريعة في تعميق الفارق إلى 120/59، مع منتصف الفترة الأخيرة، قبل أن يقرر الحكام إلغاء المباراة بسبب تصرفات جماهير الأهلي المتكررة.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من القطريين بكر الكواري وخالد الحبابي والعماني أحمد البلوشي، ولاقى احتجاجات واسعة من الجانب الأهلاوي على القرارات المضادة لهم.

 

صورة

خسارة كبيرة للأهلي أمام الأهلي الإماراتي

مشاورات ومداولات بين الحكام واللجنة الفنية لاستئناف اللقاء

تحذير جماهير الأهلي من قِبل المنظمين ورجال الأمني قبل استبعادهم