+A
A-

انطلاق المعرض البحريني المصري الثلاثاء

 تنطلق صباح يوم الثلاثاء في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات فعاليات "المعرض البحريني المصري المشترك الأول"، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة البحرين بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية. وبهدف المعرض الذي يقام تحت رعاية  صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء  و يستمر 3 أيام استكشاف فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين وزيادة معدلات التبادل التجاري بينهما وإيجاد قنوات جديدة للتشبيك والتواصل بين أصحاب الأعمال.

ورحبت عضو مجلس الإدارة رئيس الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني المصري المشترك بالغرفة أفنان الزياني بمشاركة كبرى الشركات البحرينية والعديد من الوزارات والشركات والمؤسسات الاقتصادية الكبرى والهيئات في أجنحة المعرض الذي يستقطب كبار المسئولين في المملكة وأصحاب الأعمال وممثلي كبرى الشركات من الجانبين البحريني والمصري.

وأشارت الزياني إلى أن المعرض سوف يشمل العديد من قطاعات الأعمال الاقتصادية والاستثمارية الهامة كالقطاع الصناعي، المالي والاستثماري، الصيدلي والطبي، السياحة التقليدية والعلاجية، القطاع العقاري والهندسي، النسيج والسجاد، الأثاث، صناعة الأغذية، المجوهرات وغيرها من القطاعات التجارية، كما سيضم جناحاً للحرفيين وآخراً للرسامين من البلدين للعمل سويا، إلى جانب تنظيم حفل فني للموسيقى العربية في الصالة الثقافية بعنوان (الخليج والنيل يلتقيان)، وذلك بالتعاون مع فرقة التخت العربي بقيادة الدكتور ياسر معوض وبمشاركة الفنانة البحرينية نجمة عبد الله، وفرقة فوني للفنون الشعبية البحرينية.

كما نوهت بأن مجلس الأعمال البحريني المصري المشترك سوف يعقد اجتماعه الرابع في البحرين غداً لبحث سبل التعامل مع التحديات لتعزيز العلاقات التجارية وإعلان نتائج المعرض والصفقات والشراكات التي تحققت ومن ثم بحث خارطة الطريق للمرحلة القادمة والتجهيزات للمعرض المشترك القادم المزمع إقامته في مصر.

وأعربت الزياني عن ترحيبها بحضور كافة التجار والمهتمين في المعرض، مشيرةً أن الدعوة عامة ومجانية.