+A
A-

KPMG: دراسة حول جاهزية "الخدمات المالية" بالبحرين

قال الشريك ورئيس الخدمات المالية في شركة كي بي إم جي في البحرين جليل العالي إن الشركة بصدد إطلاق دراسة استقصائية حول جاهزية قطاع الخمات المالية في المملكة فيما يخص التقنية المالية ومقارنتها مع سائر أنحاء العالم.

وأكد أن "هناك تقدما ملحوظا في تعزيز مكانة البحرين كمركز إقليمي للتقنية المالية، حيث توفر البلاد البيئة المناسبة للأعمال التي تحدها أنظمة واضحة وتكاليف تشغيل عالية التنافسية ودعماً حكومياً وسهولة الحصول على الدعم التمويلي اللازم. ونحن نرى إمكانات كبيرة للتعاون بين شركات التقنية المالية وشركات ومؤسسات قطاع الخدمات المالية لتعزيز تطور هذا القطاع في البحرين والمنطقة".

وكانت السوق العالمية للتقنية المالية شهدت في الفصل الأول من عام 2017 توظيف استثمارات إجمالية بقيمة 3.2 مليار دولار من خلال 260 صفقة وذلك بحسب تقرير فصلي حول التقنية المالية صادر عن شركة كي بي إم جي الدولية.

وقال إيان بولاري، الرئيس المشارك عن قطاع التقنية المالية في كي بي إم جي الدولية: "في أميركا وبريطانيا والصين وغيرها من المناطق، بدأ مستثمرو التقنية المالية بالتركيز على الأداء والعائد على الاستثمار أكثر من أي وقت مضى، مما أجبر شركات التقنية المالية على إظهار قابلية للتوسع ومسار أوضح لتحقيق الأرباح".

وأضاف: "في الوقت نفسه، نرى كيف أن شركات جديدة للتقنية المالية تبرز في أمكان غير متوقعة على غرار بولندا وسلوفاكيا، مما يؤكد على التنوع العالمي للتقنية المالية".