+A
A-

انطلاق منتدى البحرين للأمن الالكتروني اليوم

 تنطلق اليوم فعاليات "منتدى ومعرض البحرين للأمن الإلكتروني" المخصص للأمن الإلكتروني، والذي يقام بالشراكة بين تمكين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF).

ويسلط المنتدى الذي يرعاه مصرف البحرين المركزي الضوء على مفهوم الأمن الإلكتروني الذي يعد من المواضيع الحساسة وبالغة الاهمية في الآونة الأخيرة لجميع القطاعات.

ويهدف المنتدى الذي يستمر 3 أيام إلى تعزيز وتطوير الثقافة الالكترونية للمهنيين والمجتمع بالاستعانة بنخبة من الخبراء الدوليين الرائدين في مجال الامن الالكتروني لتحقيق أقصى قدر من تجربة التعلم والاستفادة من خبراتهم القيمة والورشات العملية.

ويستضيف المنتدى والمعرض مجموعة متنوعة من الجلسات يرأسها 20 خبيرا من مختلف الدول يقدمون جلسات المنتدى وحلقات العمل التدريبية بالإضافة الى تواجد شركات دولية ستعرض  منتجاتها وخدماتها في هذا المجال.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" إبراهيم جناحي: "يوما بعد يوم، تتعاظم أهمية الأمن الإلكتروني الذي بات على جدول أولويات مختلف الحكومات والمؤسسات نظرا لكونه واحدا من أهم التحديات التي تواجهها، ولعل ذلك ما دفع دولا كثيرة للتوجه نحو تدريسه في المدارس الثانوية، ناهيك عن الحضور الواسع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تتجه نحو حلول الأمن الإلكتروني لحماية نقاط أعمالها، وشبكاتها، وبياناتها على البيئة السحابية. ونحن في (تمكين) نواكب باستمرار مختلف التغيرات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية، ونحرص على الدخول في شراكات تطور المؤسسات وقدرات المواطنين، بما يمكنهم من اقتناص الفرص وتعزيز الاقتصاد الوطني".

وقال نائب مدير BIBF أحمد الشيخ "مع تزايد الهجمات الإلكترونية في الآونة الأخيرة ، أصبح الأمن الإلكتروني الآن أولوية لكثير من المنظمات والمؤسسات حول العالم من أجل حماية بياناتها ومعلوماتها نظرًا لما تُسبّبه من أضرارٍ جمّة. هناك حاجة ملحة في جميع القطاعات والمؤسسات ان تكون مجهزة بأحدث المعارف والتقنيات ولا بد أن تقوم بتطبيق أعلى معايير الأمن الإلكتروني لبياناتها وكافة أنظمتها لمنع التهديدات والهجمات وحماية دائمة للأنظمة الإلكترونية.