+A
A-

داركليب والأهلي يلتقيان في نهائي كأس ولي العهد للطائرة

تقام اليوم  المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة للموسم الحالي 2016/2017، وذلك بين فريق داركليب والأهلي عند 7 مساء على صالة اتحاد اللعبة بمدينة عيسى الرياضية في الرفاع.

وكان الطرفان قد تخطيا النجمة والمحرق على التوالي في نصف النهائي، بعد أن فازا (2-1) في مجموع المباريات؛ ليضرب الناديان موعدا مهما ومرتقبا اليوم في مسك ختام منافسات الكرة الطائرة.

ويعتبر فريق الأهلي حامل اللقب في النسخة الماضية، بعد أن فاز في المباراة النهائية على فريق النجمة، إذ تطمح النسور الصفراء في المحافظة على اللقب الذي أحرزته الموسم الماضي.

في المقابل، فإن فريق داركليب يسعى هو الآخر لتحقيق اللقب خاصة بعد عدم تحقيقه للقب الدوري وكذلك الحال بالنسبة للأهلي، إذ ابتسم درع الدوري هذا الموسم للنجماويين.

 

أبرز اللاعبين

يشرف على تدريب داركليب المدرب البرازيلي سيدني، فيما الأهلي المدرب الوطني رضا علي.

 سيدني يعتمد على خبرة محمود حسن في صناعة اللعب، والقوة الهجومية لمحمد يعقوب والمحترف "تيتون" في مركز4، إلى جانب محمود عبدالواحد بمركز2، وأيمن عيسى وحسن عباس او محمد عباس بمركز3 لتشكيل حوائط الصد والهجوم السريع، بجانب الليبرو علي خير الله المتمكن في الاستقبال والدفاع.

في الجهة الأخرى، يعول رضا علي على المحترف الدومينيكي ألفيس المعروف بضرباته الهجومية من مركز4 أو مركز6 في المنطقة الخلفية وإرساله المؤثر مع الثنائي محمد وناصر عنان المتميزين بالفاعلية الهجومية في الأطراف، مع النجم ميرزا عبدالله الذي يبرز دوره في الصد والهجوم الخاطف السريع بجانب زميله علي الصيرفي، كما يضم الفريق صانع الألعاب علي حبيب والليبرو عباس أحمد.

 

حضور كبير متوقع

يتوقع أن تشهد صالة اتحاد الطائرة اليوم حضورا جماهيريا كبيرا من قبل الطرفين، إذ من المؤمل أن تزحف جماهير الناديين إلى الصالة مع ختام موسم الطائرة.

جماهير الأهلي وداركليب ستترقب نتيجة المباراة؛ لتعيش الفرحة مع البطل، فلمن يبتسم اللقب في نهاية الأمر؟

 

13 مرة

يعد فريق المحرق هو الأكثر تتويجا ببطولة كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة، إذ حصل على اللقب في 13 مناسبة.

وفقد المحرق فرصة الوصول للنهائي بعد خسارته في نصف النهائي أمام الأهلي الذي يسعى للحفاظ على لقب العام

الماضي في قبال رغبة داركليبية نحو التتويج، علما بأن الفائز سيمثل البحرين في البطولة العربية الموسم المقبل.