+A
A-

غياب الكويت يحزننا.. وقطر في الطريق الصحيح

أبدى نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة السلة وعضو اللجنة التنظيمية الخليجية عبداللطيف الفردان، حزنه الشديد على استمرار غياب أندية الكويت عن المشاركة في البطولات الخليجية التي تجمع الأشقاء بسبب الإيقاف الدولي.

وقال في تصريح لـ"البلاد سبورت": يحزّ في أنفسنا هذا الغياب، والإخوة الكويتيون لهم مكانة كبيرة في قلبوبنا وقلوب الخليج بأكمله، ونتمنى في القريب العاجل إن شاء الله أن يتم حل الأزمة الرياضية الكويتية ويعودوا للمشاركات مع إخوتهم.

وحول حظوظ ممثلي كرة السلة الإماراتية، تابع "أتوقع أنّ فريقي الشباب والأهلي سيكونا أحد طرفي المربع الذهبي بالإضافة إلى الفريقين البحرينين الأهلي والمنامة، وأتوقع كذلك أن يكون النهائي بحرينيًا إماراتيًا"، كما يرى إن معظم الفرق تخبئ ما تملك للدور الثاني الذي سيشهد المباريات الإقاصئية وفق نظام البطولة المتبع لهذه النسخة.

وعن تراجع نتائج الفرق القطرية خلال منافسات اليومين الماضيين، قال " بدأت الفرق القطرية تسير على الخط السليم منذ بداية البطولة، بحكم انخراط أبناء دولة قطر في المشاركة مع فرقها في البطولات، بالإضافة إلى اللوائح الجديدة التي أقرتها اللجنة التنظيمية والتي تنص على عدم مشاركة أي لاعب في أي بطولة من غير أن يكون معتمد ولديه رخصة من قبل الاتحاد الدولي للعبة، وهذا أثر عليهم بطبيعة الحال".

وفي نهاية تصريحه، أعرب الفردان عن شكره وتقديره إلى الاتحاد البحريني برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خلفة آل خليفة، ونادي المنامة، على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، مشيدًا بالتنظيم الرائع للنسخة السابعة والثلاثين من البطولة، مؤكدًا بأنه أمر متوقع وليس بغريب.