+A
A-

فوز عسير للأهلي على حساب "الاتي"

خرج فريق الأهلي من عنق الزجاجة أمام الاتحاد السعودي حينما حقق نتيجة الفوز في الدقائق الأخيرة (84/93) في المباراة التي أقيمت بينهما أمس لحساب المجموعة الأولى من البطولة الخليجية للأندية لكرة السلة التي تحتضنها مملكة البحرين حتى 20 مايو الجاري.

وجاءت الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول 22/22، الثاني للاتحاد 19/24، الثالث للأهلي 16/26، الرابع الأهلي 22/23)، وبذلك رفع الأهلي رصيده 4 نقاط من انتصارين فيما هي الهزيمة الثانية للاتحاد ليحصد نقطتين.
 
الشوط الأول
تخلف فريقنا الأهلاوي بالنتيجة أمام الاتحاد (41/46) من خلال الشوط الأول للقاء بسبب كثرة الأخطاء الشخصية التي تحصل عليها لاعبيه ولإضاعة العديد من الفرص فضلاً عن ضعف الجانب الدفاعي ومتابعة الكرات بخلاف الاتحاد الذي تعامل مع المجريات بالشكل الجيد.

ففي الربع الأول والذي انتهى بالتعادل (22/22) تكافئ فيه الأداء بين لاعبي الأهلي والاتحاد، فالأهلي أخذ الأفضلية من خلال الدقائق الخمس الأولى بفضل قريني وبريموز وسيدكاظم ماجد 6/10 إلا أنه سرعان ما وقع في الأخطاء الهجومية ليستغلها الاتحاد عبر لاعبيه مثنى المرواني ومحترفه توماس ليعود بالنتيجة عند 12/12. واصل الأهلي أخذ التقدم بالنتيجة ولكن الاتحاد كان يعود لأكثر من مرة لمعادلتها وسط أداء فني متوسط.

وفي الربع الثاني الذي انهاه الاتحاد لصالحه، عول الأخير على تحركات محترفيه توماس ودولارد اللذان لعبا دوراً كبيراً في صناعة وتسجيل النقاط بشكل بارز وبجانبهم الاخوين مثنى ومحمد وأيمن المدني، وظهر الفريق بشكل مميز وجاد في أدائه، بخلاف الأهلي الذي كان متذبذب المستوى وبرز منه كالعاد المحترف قريني الذي تحصل على خطئه الرابع وبجانبه بريموز وعمران عبدالرضا. الفريق تمكن من تقليص الفارق في الثواني الأخيرة بعدما سجل قريني ثلاثية ويحستب معها الحكم خطئ شخصي وفني على مدربه للاحتجاج.
 
الشوط الثاني
استعاد الأهلي توازنه في الربع الثالث بعدما أحسن لاعبوه التعامل مع الكرات في الجانب الهجومي وخصوصاً من لاعبه سيدكاظم ماجد صاحب الثلاثيات والاختراقات وبجانبه بريموز الذي عول عليه الفريق تحت الحلق في التسجيل ليحقق التعادل وثم يأخذ التقدم وإنهاء الشوط لصالحه (62/70). فيما الاتحاد فقد بدا عليه كثرة الأخطاء في هذا الشوط بالشقين الدفاعي والهجومي وإضاعة كرات سهلة فضلاً عن الأخطاء الشخصية والفنية والتي أثرت عليه كثيراً لينهي الشوط متخلفاً.

وفي الربع الأخير، واصل الأهلي صحوته الفنية وسط بروز سيدكاظم ماجد بالتصويبات الثلاثية المتتالية وسط شد عصبي من لاعبي الاتحاد على قرارات التحكيم التي أثرت عليهم، ليأخذ الأهلي الأفضلية ويتقدم 68/77 لكن الاتحاد عاد من جديد بتقليص الفارق وسط أخطاء من لاعبي الأهلي لتصبح النتيجة حينها 75/79 مع تبقي 4 دقائق. قريني يسجل ثلاثية وجابر كعبي يرد بثلاثية والإثارة تشتد في الدقائق الأخيرة من اللقاء وفارق النقاط يتقليص عبر توماس الاتحاد لنقطتين 80/82 إلا أن سواعد الأهلي وخصوصاً ثلاثية حسين شاكر قبل دقيقتين من النهاية أعادت فارق النقاط الست.

نجم الاتحاد مثنى المرواني أحرز نقطتين وتحصل على خطئه الخامس ليخرج من اللقاء ويدخل زملائه في دوامة الأخطاء الفردية وتضييع النقاط والأهلي أجاد التعامل مع الثواني الأخيرة عبر الدفاع الجيد والهدوء في إنهاء الكرة لينهي اللقاء لصالحه.

أدار اللقاء الطاقم الخليجي المكون من القطرييان بكر الكواري وجاسم نظر والعماني عصام السيابي، واحتج لاعبي الفريقان عليهم كثيراً وخصوصاً الاتحاد الذي حمله سبب الخسارة.
 

مدير الاتحاد: الحكام "نحرونا نحر"

 حمّل مدير فريق الاتحاد السعودي لكرة السلة أحمد جاسم طاقم تحكيم المباراة خسارة فريقه بالدرجة الأولى.

وقال جاسم لـ"البلاد سبورت" إن طاقم التحكيم القطري العماني كان يتقصد فريقه في لقاء الأمس من خلال القرارات التحكيمية المضادة لهم.

وأبدى مدير الاتحاد في الوقت نفسه ارتياحه لما قدموه لاعبي فريقه خلال اللقاء، وأضاف "تحسّن أداء الفريق بشكل ملحوظ في مباراة الأمس بعد الخسارة الأولى في اليوم الافتتاحي، وقدمنا مباراة كبيرة تليق بنادي الاتحاد، ولا زال لدى اللاعبين المزيد ليقدموه في المباراة الأخيرة المتبقية للفريق في الدور الأول".


 

جانب من الاحتجاج