+A
A-

مانشستر سيتي يسقط ليستر ويقترب أكثر من دوري الأبطال

ألغى الحكم ركلة جزاء للجزائري رياض محرز ففاز مانشستر سيتي على ضيفه ليستر سيتي 2-1، وقطع شوطا كبيرا نحو حجز بطاقة التأهل الى دوري أبطال اوروبا، السبت في المرحلة 37 قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب "الاتحاد" وأمام 54407 متفرجين، سجلت الاهداف الثلاثة في الشوط الاول، كان اولها للاعب الوسط الاسباني دافيد سيلفا وحامت حوله شبهات بالتسلل على رحيم سترلينغ الذي حاول الاستفادة من الكرة (29).

وتعرض الالماني لوروا سانيه لعرقلة داخل المنطقة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها البرازيلي الواعد غابريال جيزوس (36).

بيد ان الياباني شينجي اوكازاكي قلص الفارق بهدف رائع من كرة طائرة سكنت شباك الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو، مسجلا هدفه الاول منذ كانون الاول/ديسمبر (42).

لكن اغرب لقطة في المباراة، كانت عندما انزلق محرز وهو يهم بتسديد ركلة الجزاء، اذ ارتطمت بقدمه اليمنى قبل ان يسددها باليسرى، فالغاها الحكم برغم دخولها المرمى (77).

وتنص قوانين اللعبة انه لا يمكن لمسدد ركلة الجزاء لمس الكرة مرة ثانية، قبل أن ترتد من لاعب آخر، ما دفع الحكم روبرت مادلي الى الغاء الهدف.

وشرح حارس ليستر الدنماركي كاسبر شمايكل عن الهدف الاول: "لاعب مانشستر سيتي كان متسللا عند ضرب الكرة. تجاوزته الكرة وحرمني الرؤية، ثم وقف أمام كريستيان فوخس، هناك تسلل 3 مرات".

وتابع المدرب كريغ شيكسبير: "عندما قام بحركة اللعب، أصبح نشطا. كان يجب ان يكون تسللا".

من جهته، رفض مدرب سيتي الاسباني بيب غوارديولا التعليق على الحادثة: "لا أعرف ما اذا كان رحيم قد لمس الكرة. لم يتحدث الحكم ابدا عن ذلك. هو في مكتبه، يمكنك الذهاب وطرح السؤال عليه".

نتيجة لذلك، تسلق سيتي الترتيب واصبح ثالثا مع 72 نقطة من 36 مباراة، بفارق نقطتين عن ليفربول الذي يحل الاحد على وست هام يونايتد ولعب مباراة أكثر.

وتتأهل الأندية الثلاثة الأولى مباشرة الى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما يخوض الرابع ملحقا تأهيليا. كما ان لبطولة انكلترا ثلاثة مقاعد في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وترك غوارديولا مهاجمه الارجنتيني الدولي سيرخيو اغويرو على مقاعد البدلاء، ودفع به في الدقيقة 78 بدلا من رحيم سترلينغ.

وتابع غوارديولا: "نحن بحاجة لفوز واحد لنضمن المركز الرابع (على الاقل)، والامور بين ايدينا. ستكون مباراة وست بروميتش اصعب، لكن آمل أن نكون أفضل من اليوم".

وكان تشلسي ضمن احراز لقبه السادس في تاريخه الجمعة بعد فوزه الصعب على مضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر.

ورفع تشلسي رصيده الى 87 نقطة من 36 مباراة، بفارق 10 نقاط عن توتنهام الثاني الذي خاض 35 مباراة ويستقبل مانشستر يونايتد السادس الاحد في ختام المرحلة. ولن يكون بمقدور توتنهام اللحاق بتشلسي حتى لو فاز بمبارياته الثلاث المتبقية.

وحافظ ارسنال الخامس على آماله بالمنافسة على مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا، بفوزه الكبير على ارض ستوك سيتي الثالث عشر 4-1. وهذا الفوز الخامس في آخر 6 مباريات لفريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر.

سجل لارسنال الفرنسي اوليفييه جيرو (42 و80) والالماني مسعود اوزيل (55) والتشيلي اليكسيس سانشيس (76)، ولستوك بيتر كراوتش (67).

وهذه اول مرة يسجل 4 اهداف او اكثر في 5 مباريات خارج ارضه في موسم واحد منذ 1936-1937.

- هال في خطر -

وعاد سوانزي سيتي السابع عشر بالنقاط من ارض سندرلاند الهابط 2-صفر، محققا فوزه الثالث في آخر أربع مباريات، فيما فشل سندرلاند بتحقيق الفوز على ارضه للمرة العاشرة على التوالي.

سجل للفائز الاسباني فرناندو ليورنتي (9) وكايل ناوتون (45)، على ملعب الضوء وأمام 38 ألف متفرج.

ورفع سوانزي رصيده الى 38 نقطة من 37 مباراة، بفارق 4 نقاط عن هال سيتي الثامن عشر (34 نقطة).

وسيضمن سوانزي بقاءه الاحد بحال خسارة هال سيتي أمام مضيفه كريستال بالاس السادس عشر (38 نقطة).

وتهبط الاندية الثلاثة الاخيرة الى الدرجة الاولى (بموازاة الثانية).

ورفع النروجي جوش كينغ رصيده هذا الموسم الى 16 هدفا، عندما سجل هدف الفوز في الدقيقة 85 لبورنموث العاشر على ضيفه بيرنلي الرابع عشر 2-1.

وسجل للفائز جونيور ستانيسلاس (25) وكينغ (85) وللخاسر الويلزي سام فوكس (83).

وخسر ميدلزبره وصيف القاع والهابط (28 نقطة) أمام ضيفه ساوثمبتون التاسع 1-2.

سجل لساوثمبتون جاي رودريغيز (42) ونايثان ريدموند (57)، وأهدر له الايرلندي شاين لونغ ركلة جزاء (64)، فيما سجل للخاسر باتريك بامفورد (72).