+A
A-

داركليب والأهلي إلى نهائي كأس ولي العهد للطائرة

تأهل ناديا داركليب والأهلي إلى نهائي كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة، بعد أن فازا في المواجهتين الفاصلتين على النجمة والمحرق، يوم أمس، ضمن نصف نهائي المسابقة الذي أقيم على صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية في الرفاع.

وسيضرب داركليب والأهلي موعدا في المباراة النهائية التي ستقام غدا الإثنين عند 7 مساء، إذ يطمح الطرفان للحصول على البطولة، خاصة وأن لقب الدوري ابتسم لصالح النجمة.

وكان داركليب والأهلي قد فازا في نصف النهائي الأول، إلا أن النجمة والمحرق عادا من بعيد في نصف النهائي الثاني، حيث تمكنا من اجتياز الطرفين بنتيجة (3-2)؛ ليحتكم الأطراف الأربعة إلى المواجهة الفاصلة التي أكدت جدارة داركليب والأهلي بالتأهل.

ويعتبر وصول الأهلي للنهائي تكرارا لما حققه الفريق الموسم الفائت، إذ وصل رفقة النجمة وتفوق عليه؛ ليتوج باللقب.

في المواجهة الأولى أمس، تمكن داركليب من تحقيق فوز مستحق على النجمة بثلاثة أشواط دون رد، حيث جاء تفصيلها كالآتي: (25-21)، (25-21) و (25-19).

ولعبت حوائط  الصد دورا كبيرا في ترجيح كفة داركليب، مع القوة الكبيرة في الأطرف عبر محمود عبدالواحد أو محمد يعقوب.

وبرز لاعب داركليب علي خيرالله بشكل لافت من خلال المساندة الدفاعية أمام ضربات النجمة، في حين شكلت حوائط الصد البنفسجية علامة فارقة في المباراة لأبناء الدار.

أدار اللقاء الحكم الأول حسين الكعبي والحكم الثاني عباس عبدالرضا.

وفي المواجهة الثانية، ورغم تقدم الأهلي بشوط سريع حقق الفوز فيه بنتيجة (25-15)، إلا أن المحرق فرض إيقاعه في الشوط الثاني وعادل النتيجة بالأشواط عبر (25-18).

الأهلي عاد من جديد ليحقق الأفضلية، فكسب الشوطين الثالث والرابع بنتيجتي (25-18) و (25-22) على التوالي؛ ليظفر بالبطاقة الثانية نحو النهائي.

ويدين الأهلي بهذا الفوز الثمين للمحترف ألفيس الذي شكل علامة بارزة في الهجوم، إذ عجزت حوائط صد المحرق عن إيقافه، كما ساهم لاعب الأهلي عباس الخباز في الشوط الأخير بترجح نقاط فريقه.

أدار اللقاء الحكم الأول علي عبدالحميد والحكم الثاني منير مكي.