+A
A-

الطحان: انتهاء أعمال مشروع “أرمادا” منتصف 2018

وضعت شركة “ارمادا”؛ وهي الشركة الرائدة على مستوى المنطقة في مجال توزيع الملابس والأزياء، حجر الأساس لمركز توزيع لوجستي لعملياتها الإقليمية في منطقة البحرين اللوجستية بمجموع استثمارات تصل إلى 50 مليون دولار.

وتوقّع عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أرمادا، أحمد الطحان أن تنتهي الأعمال الإنشائية للمشروع منتصف العام 2018 حيث تستغرق العملية 18 شهرًا وبدأت أعمال البناء منذ ديسمبر الماضي 2016، مبينًا أن مساحة المشروع تبلغ 17 ألف متر مربع بكلفة 50 مليون دولار.

وقال في تصريح للصحافيين على هامش تدشين حجر الأساس للمشروع: “من خلال إنشاء هذا المركز ستقوم الشركة بنقل عملياتها اللوجستية الإقليمية إلى مملكة البحرين، حيث سيعتمد هذا المركز على نظام تخزين ذكي بطاقة استيعابية عالية، إذ يتوقع أن يصل النشاط التجاري للشركة إلى 70 مليون دولار سنويًّا، وسيسهل نظام التخزين الذكي من عملية نقل المنتجات بكميات كبيرة لمناطق التصدير بسرعة وفاعلية أكبر”.

وأضاف أن المركز اللوجستي سيخلق أكثر من 400 وظيفة مع بدء عمليات الشركة، مشيرًا إلى أنه بعد إتمام كافة الإجراءات الرسمية لنقل المركز الرئيسي للبحرين ستطور الشركة خدماتها اللوجستية لتقوم بعمليات إعادة التصدير لدول الخليج. وأكد أن اتخاذ مملكة البحرين مركزًا لعمليات أرمادا اللوجستية بفضل تميزها بالخبرات المتنوعة وسهولة الإجراءات وتعاون المسؤولين، إضافة إلى البنية التحتية المتطوّرة لبيئة الأعمال والعديد من المزايا التي سمحت مجتمعةً للبحرين بأن تصل إلى مراتب متقدمة من مستوى الانفتاح الاقتصادي، مكنها من تبوء مركز مهم في عملية استقطاب الاستثمارات.

 

 

وأضاف: “من أبرز المزايا لاتخاذ البحرين مركزًا إقليميًّا انخفاض التكلفة وسهولة الحركة لدول الخليج والتي لا تتجاوز الثماني والأربعين ساعة، كما أن تنظيم نظام المقاصة سيساعد المجموعة على العمل بكل يسر وسهولة”.

وأشاد بتوجيهات القيادة الرشيدة التي أكدت وتؤكد باستمرار على حرصها لذليل وتسهيل إجراءات استقطاب الاستثمارات العربية والخليجية والعالمية وبما يحقق نسبة النمو التي تحقق معدل إنتاجي متميز للبحرين ودعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير فرص عمل للمواطنين وزيادة معدلات الشراء من السوق المحلية”.

وأشار إلى أن البحرين أصبحت قادرة على استقطاب الشركات العالمية والإقليمية الكبيرة لتميزها بالعديد من الامتيازات التي قد لا تتوافر إلا في القليل من الدول الإقليمية لعلّ من أبرزها تسيير وتسهيل الأمور الإدارية وتسجيل الشركات وتوافر الخدمات بشكل عام للمصانع وشركات التجارة العامة وتجارة إعادة التصدير والشركات العاملة في الحقل اللوجستي. من جهته، قال وزير المواصلات والاتصالات، كمال بن أحمد: “توفر البحرين قطاع نقل وخدمات لوجستية يتميز ببنية تحتية متطورة تدعم نمو الأعمال وتسهل الوصول إلى الأسواق المجاورة من خلال الموقع الاستراتيجي للمملكة وأن موقع منطقة البحرين اللوجستية يجعلها مركزًا مثاليًّا للتجارة الدولية والإقليمية في المنطقة وذلك لما توفره من خدمات وبيئة رفيعة المستوى للشركات اللوجستية”.

بدوره، أشار الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي إلى “أن مجلس التنمية الاقتصادية قام باستقطاب شركة أرمادا إلى سوق البحرين ودعمها للحصول على التراخيص اللازمة ضمن دور المجلس في استقطاب الاستثمارات للمساهمة في خلق فرص العمل”. 

وأضاف الرميحي “نرحّب بقرار شركة ارمادا لاتخاذها البحرين مركزًا إقليميًّا لعملياتها اللوجستية، حيث جاء هذا القرار ليعكس ثقة واهتمام الشركات”.

وتعمل شركة ارمادا في مجال بيع الملابس الجاهزة والأزياء لعدد من العلامات التجارية الدولية الشهيرة منذ تأسيسها في العام 1973 بدولة الكويت، وتوسعت الشركة من كونها ذات متجر واحد لتصبح اليوم أكثر انتشارًا من خلال 250 فرعًا في دول مجلس التعاون الخليجي وتمثل 15 علامة تجارية دولية مثل ريفا (RIVA)، وتشويس (CHOICE)، وسكادا (ESCADA).