+A
A-

البحرين يواجه تايلوس في نهائي مسابقة اليد بدورة ناصر10 اليوم

تقام اليوم الأحد المباراة النهائية في مسابقة الأشبال لكرة اليد بدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية " ناصر10" بين فريقي البحرين وتايلوس وذلك في تمام السابعة مساء على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم تنافساً كبيراً بين الفريقين في ظل العناصر المتميزة ومن خلال ما قدمته في الجولتين الأولى والثانية، وهو ما ينذر بمواجهة قوية في طريق المنافسة على الفوز باللقب الأول من المسابقة.

ويعتمد لاعبو البحرين بقيادة المدرب الوطني السيد جعفر الخباز على القوة الضاربة في الخط الخلفي بوجود اللاعب محمد خليل ومحمد حبيب بنسبة كبيرة بالإضافة الى اكتمال المراكز الأخرى في الأطراف بوجود اللاعب مهدي علي وعلي محمد وبقية المراكز، كما يجيد الفريق الأسلوب الدفاعي المغلق وهو ما يمكنه من الوقوف أمام خطورة لاعب الخصم.

في المقابل يسعى المدرب الوطني عبدالرحمن محمد مدرب فريق تايلوس التعامل الإيجابي مع مكامن القوة لدى لاعبو البحرين والاستفادة من الخيارات المتاحة أمامه في التعاطي المناسب مع وضعية المباراة، وهو ما يتمثل بالاعتماد على إمكانيات لاعبه علي جعفر في الخط الخلفي وانطلاقاته المباشرة، بالإضافة الى اللاعبين صادق يتيم ومحمد عبدالجليل، ويأمل المدرب في مواصلة العطاء المميز الذي كان عليه الفريق يالجولة الثانية في الخروج بنتيجة الفوز.

وبحسب المعطيات الفنية للفريقين وما قدماه في المبارايات السابقة فإن الحظوظ تكاد تكون متساوية عطفاً على التقارب في طريقة اللعب سواء في الدفاع أو الهجوم، وبالتالي فإن طريق الفوز بالمركز الأول يعتمد بنسبة كبيرة على تركيز اللاعبين داخل أرضية الملعب وتنفيذهم للمهام المطلوبة من قبل الجهازين الفنيين لكلا الفريقين.

 

جولة الإياب

وجاء تأهل الفريقان الى المباراة النهائية بعد فوز البحرين على أوال بنتيجة (31/28) في مباراة الإياب ليحقق بذلك البحرين نتيجة الفوز من مجموع المباراتين، كما حقق فريق تايلوس الأفضلية ذاتها على حساب دلمون بنتيجة (32/22) مؤكداً جدارته في التأهل الى المباراة النهائية، فيما يكتفي فريقا أوال ودلمون باللعب على المركزين الثالث والرابع ويلتقيان في الخامسة والنصف من مساء اليوم.

وشهدت مباراتي الإياب تنافساً واضحاً بين الفرق الأربعة خاصة مع المباراة الأولى والتي بذلك فيها فريق أوال مجهوداً وافراً من أجل التعويض والمحافظة على أمل التأهل لكنه لم يوفق في ظل الصورة المغايرة التي كان عليها لاعبو البحرين وفرض تقدمهم في الشوط الأول بفارق هدفين وبنتيجة (16/14)، بعد التألق البارز للاعب محمد خليل كأفضل مسجل في المباراة بواقع 17 هدفاً في مجموع الأهداف، أما فريق أوال فقد كان اللاعب حسين علي هو الأبرز في الجانب التهديفي وسجل 11 هدفاً بين زملاءه.

وفي المباراة الثانية احتاج فريق تايلوس الى دقائق معدودة من الشوط الثاني لحسم الأمور مبكراً لصالحه، واتضحت الرغبة بين اللاعبين في السيطرة على وضعية المباراة وعدم إفساح المجال أمام لاعبو دلمون في العودة وهو ما تحقق في الشوط الأول والذي أنتهى بفارق أربعة أهداف (14،10)، وفي الشوط الثاني وسع الفريق فارق التقدم الى أكثر من ثمانية أهداف في النصف الثاني، مستفيداً في ذلك من الأداء الجماعي للاعبين والتركيز العالي في الدفاع وبرز أكثر من لاعب عملية التهديف، في مقابل ذلك فقد كان اللاعبون مؤيد الشويخ وحسين النجار وعادل محمد هم الأبرز في صفوف فريق دلمون لكنهم عجزوا عن العودة الى المباراة واستعادة فرصة التأهل الى النهائي في ظل الأفضلية التي كان عليها فريق تايلوس.

 

مدرب تايلوس يشيد بفكرة المسابقة

أشاد مدرب فريق تايلوس عبدالرحمن محمد بفكرة إعطاء الفرصة أمام اللاعبين الصغار للمشاركة في دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية، وقال أن المسابقة حققت الكثير من المكاسب الفنية للاعبين في ظل الإحتكاك الفني والبدني بين الفرق الأربع المشاركة في جولتي الذهاب والإياب.

وأضاف محمد أن فريقه استحق الوصول الى المباراة النهائية ففي اللقاء الأول ظهر بصورة متوسطة في الشوط الأول ولكنه عاد بقوة في الشوط الثاني ونجح في تحويل تأخره الى فوز مثير، أما في المباراة الثانية فقد فرض سيطرته المطلقة ونجح في التعامل مع مجريات اللقاء ليتوج مستواه بالتأهل بكل جدارة.

 

مدرب البحرين يؤكد على إيجابية المشاركة

من جانبه أكد مدرب البحرين السيد جعفر الخباز على إيجابية المشاركة في دورة ناصر 10 بالنسبة له كمدرب وبالنسبة للاعبين الصغار وهو ما اتضح من خلال المستويات المتميزة التي قدما جميع اللاعبون في الفرق المشاركة، وقال أن إشراك هذه الفئة العمرية في الدورة يعتبر فرصة جيدة أمام مدرب منتخب الأشبال في عملية إختيار العناصر المناسبة في القائمة النهائية للمنتخب.

وعن المباراة النهائية،  قال الخباز أنها ستكون صعبة أمام الفريقين في ظل المستوى الذي كانا عليه في المباراتين السابقتين، وأعرب عن أمله في أن تظهر المباراة بالصورة المناسبة والتي تليق بمستوى اللعبة وتؤكد على القاعدة المتينة التي تتمتع بها كرة اليد البحرينية.

 

نقل تلفزيوني مباشر اليوم

ستقوم قناة البحرين الرياضية اليوم الأحد بنقل المباراة النهائية على الهواء مباشرةً بالإضافة لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ويأتي ذلك في إطار حرص القناة واهتمامها بهذه الدورة التي تحمل أسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ومن أجل وضع المشاهد في قلب الحدث، وإعطاء الفرصة للموهوبين الصغار بإظهار إمكانياتهم للجميع.