+A
A-

الموسيقى الروسيّة على خشبة الصالة الثقافية غدا الأحد

 

تستضيف الصالة الثقافية يوم غد الأحد الموافق 14 مايو 2017م أمسية موسيقية لفناني الموسيقى الشعبية من مدينة سانت بطرسبورغ بمشاركة عازفين منفردين من مسرح المارينسكي وذلك في تمام الساعة 8:00 مساء، والدعوة إلى الحفل عامة.

ويأتي هذا الحفل ضمن الفعاليات المشتركة التي تقام بالتعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وحكومة مدينة سانت بطرسبروغ الروسية، والتي كانت انطلقت يوم الخميس الماضي مع معرض صور فوتوغرافية لسانت بطرسبورغ بمركز الفنون وعرض مسرحي لنجوم باليه سانت بطرسبورغ في مسرح البحرين الوطني.

وسيقوم الموسيقيون الشباب من سانت بطرسبورغ بإعادة تقديم لمجموعةٍ من أشهر الأعمال الموسيقية الروسية بأسلوبٍ معاصر وعن طريق العزف على الآلات الشعبية الروسية التقليدية. وقد قدم جميع الموسيقيين المشاركين عروضًا مميزة داخل روسيا وخارجها، وعُرفوا بأدائهم الموسيقيّ النابض، والذي يترك لدى الجمهور انطباعًا لا ينسى. وعبر جولاتهم حول العالم تمكّن هؤلاء الفنانين والموسيقيين من نيل إعجاب أكثر من 10 آلاف متفرج شهدوا العروض الحية التي أقيمت في كل من كوستاريكا (مهرجان الفنون)، إسبانيا، استونيا، روسيا، والعديد من البلدان الأخرى.