+A
A-

الانتهاء من المرحلة الأولى لـ “درة مارينا”

أعلنت شركة “درة مارينا” عن تسليم مشروع الفلل ذات الواجهه البحرية وذلك ضمن المرحلة الأولى من مشروعها التطويري الذي تبلغ تكلفته الاجمالية 1,3 مليار دولار. وتجمع الفلل المذكورة في تصاميمها ما بين الثقافة العربية واللمسات الحديثة المعاصرة.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لدرة مارينا وليد صفي، قائلا: “نحن سعداء بأن نعلن جهوزيتنا لتسليم 20 فلة من الفلل ذات الواجهة البحرية ضمن المرحلة الأولى من مشروعنا الطموح، والذي جمعنا فيه ما بين التقاليد والحداثة؛ بهدف تلبية المتطلبات السكنية التي تحتوى على بنية تحتية وتسهيلات مميزة”.

كما أعلنت درة مارينا أيضا عن استكمال أعمال البنية التحتية في الجزيرة “أ” مما يتيح ذلك الفرصة للمستثمرين العقاريين لأن يكونوا جزءا من هذا المشروع من خلال المشاركة فيه بمختلف أنواع الاستثمارات.

ويعتبر مشروع درة مارينا أحد المشروعات المحققة للأحلام الذي شارك في تصميمه ثلة من المصممين العالميين ليكون نموذجا للمشاريع الحضرية في المنطقة بأسرها. 

ويمثل المشروع رؤية تحقيق الحياة في بيئة مائية وبحرية؛ لتكوين مجتمع يمثل نبض القرن الواحد والعشرين. ويشمل المشروع العديد من الفلل والشقق السكنية والمساحات المكتبية والتجارية والتسهيلات الترفيهية والمطاعم والمقاهي في بيئة عائلية راقية المستوى. وتتسع منطقة المارينا – التي تديرها حاليا شركة بورتمارين- لرسو 400 من القوارب واليخوت مع التسهيلات والخدمات اللازمة لها.

وتشكل ثلاثة جزر المكونات الرئيسة للمشروع، حيث ترتبط الجزيرة الرئيسة بالجسور مع الجزر الشمالية والجنوبية، حيث سيتم تطويرها في مراحل متنوعة تم تصميمها وإعدادها بعناية. وتشمل التطويرات نادي درة مارينا لليخوت مع مجمع سوق التجزئة المطل على البحر وشقق المارينا رزدنس والمارينا بريز السكنية الفخمة، والتي قاربت على الاستكمال إضافة إلى برج 360 درجة، وهو البرج المطل على البحر ومتعدد الاستعمالات، والذي وصل المراحلة الأخيرة من البناء. ويتوقع أن تضم المرحلة الثانية من المشروع أيضا مشروع ليان السكني الذي تطوره شركة ابن فقيه، وهو أحد المشروعات السكنية الفخمة التي تضم حدائق مائية منوعة.