+A
A-

“بن فقيه”توقع مذكرة تفاهم مع “المصرف الخليجي”

أعلنت “بن فقيه” عن توقيع اتفاقية تفاهم مع المصرف الخليجي التجاري، وبموجب هذه الاتفاقية سيقوم المصرف بتوفير حلول تمويلية للراغبين بشراء وحدات سكنية لمشروع “السدرة” الذي يقع في ديار المحرق.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة بن فقيه للاستثمار العقاري فيصل فقيه: “تسعدنا هذه الشراكة مع المصرف الخليجي التجاري، والتي نتطلع من خلالها للمساهمة في تحقيق تطلعات عملاء المصرف بالحصول على الوحدات السكنية، والذي حرصنا بأن تكون بأسعار مناسبة وبمستوى عالٍ من الجودة”.

يتكون مشروع السدرة من 453 فيلا فخمة بتصاميم ومساحات مختلفة ضمن إطار مجمع سكني مسوّر يقع في ديار المحرق. ويقدم المشروع بيئة جذابة لشتى الأسر عبر طرحه نطاقا واسعاً من الفلل، بدءاً من الفلل بغرفتي نوم ووصولاً إلى الفلل بخمس غرف نوم، وتم تصميم كل فيلا إما بطراز عصري أو بلمسة عصرية على طراز تقليدي. ويتضمن مشروع السدرة نوعين من الفلل التي تدمج بين العمارة البحرينية والمغربية والحديثة، وفللاً أخرى بتصاميم معاصرة، مما يقدم وفرة من الخيارات للمشترين الطامحين باقتناء بيت الأحلام. وتحتوي كل فيلا على مرآب خاص لسيارتين، وملحق خاص للخدم، وغرفة للغسيل، كما تتضمن بعض الفلل بركة سباحة خاصة.

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال فيصل فقيه: “تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة في سبيل إعطاء المزيد من الثقة للقطاع العقاري في البحرين. لقد تبوأت شركة بن فقيه مكانة مرموقة، وأصبحت من أبرز المطورين العقاريين في المنطقة، إذ تبادر في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في جميع نواحي عملها، واليوم ستساهم هذه المبادرة في تعزيز وتنمية ثقة المستثمرين والمشترين في السوق العقارية”.

وأضاف  فقيه: “يعتبر مشروع السدرة من أنجح المشاريع السكنية والمتوافقة مع معايير السكن الاجتماعي. ويتميز المشروع بانسجامه الكلي مع نمط الحياة البحرينية، حيث تم دراسة احتياجات الأسر وتصميم الفلل لتلائم العائلات البحرينية في أمور عدة من أبرزها مساحات الغرف واشتمالها على مختلف أنواع الخدمات وسهولة إضافة البناء في المستقبل مع الحرص على أعلى مستويات الجودة”.

وقد صرح الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري خليل المير، قائلاً: “اتجه المصرف إلى السعي الدءوب لبناء علاقات إستراتيجية مع قطاع التطوير العقاري بمملكة البحرين وذلك تحقيقاً لتوجهاته في المساهمة في تحقيق طموح المواطنين بالعيش الكريم وامتلاك السكن الملائم لاحتياجاتهم وفق قدراتهم المالية من غير إلقاء عبء كبير على ميزانيتهم”.

وأضاف المير قائلاً: “لدى المصرف حالياً مجموعة من مذكرات التفاهم مع عدد من المطوريين المحليين وذلك لتقديم الحلول التمويلية لتملك الوحدات السكنية، ولقد لاقت هذه الخطوة من المصرف إقبالاً كبيراً من المتعاملين معنا، حيث تم تمويل مجموعة من عمليات شراء الوحدات السكنية وفق أساليب تمويلية مبتكرة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية”.