+A
A-

خروج شركتين طوعًا من السوق المحلية

أعلن مركز المستثمرين عن تقدم شركتين تعملان في مجال تشييد المباني بطلب الخروج طوعًا من السوق المحلية وتصفية أعمالها بصفة اختيارية، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.

ووفقًا لأحدث بيانات منشورة في الجريدة الرسمية أن إجمالي رؤوس أموال الشركات التي طلبت شطب قيدها طوعًا من السوق خلال الأسبوع الماضي بلغت 10.5 ألف دينار، كان نصيب الاستثمارات المحلية منها 5.6 ألف دينار ما نسبته 53.3 %، و4.9 ألف دينار للاستثمارات الأجنبية ما نسبته 46.7 %.

وأفادت البيانات عن شطب شركة واحدة مصنفة شركة تضامن بنسبة 50 % من إجمالي الشركات التي تقدمت بطلبات لشطب قيدها، وشطب شركة واحدة مصنفة شركة ذات المسؤولية المحدودة بنسبة 50 %.

وتقدمت شركة بشرى للبنية التحتية المصنفة ذات مسؤولية محدودة لإشهار انتهال أعمال تصفيتها تصفية اختيارية وشطب قيدها من السجل التجاري وبلغ رأس مالها 10 آلاف دينار، منها 5.1 ألف دينار استثمار محلي و4.9 ألف دينار للاستثمارات الأجنبية.

كما تقدمت شركة إدارة الوقت للمقاولات المصنفة تضامن لإشهار انتهال أعمال تصفيتها تصفية اختيارية وشطب قيدها من السجل التجاري برأس مال بلغ 500 دينار.

وفي السياق ذاته، أوضحت البيانات الرسمية أن 19 شركة قد تقدمت بطلبات تتضمن تغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها أو تحويل أنشطة فروع تابعة لها.

وكانت قد تقدمت شركة واحدة هي شركة ذات مسؤولية محدودة لمركز المستثمرين في الأسبوع الماضي بطلب للخروج طوعًا من السوق المحلية وتصفية أعمالها بصفة اختيارية، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.