+A
A-

سمو الشيخة زين لـ “البلاد” لخريجي “إثراء”: إنتوا عيالنا... والمبرة بيتكم الثاني

قالت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة بمناسبة حفل تخريج الفوج الأول من “إثراء الشباب” للمبرة الخليفية”: كان بودي ان أكون معكم اليوم واحتفل بحفل التخرج، لكن الظروف لم تسمح بذلك”، مؤكدة “أنا فخورة جدا بكم، كنتم صغارا والآن وأنتم متميزون في أخلاقكم وأفعالكم، وهذا كله بفضل الله، ثم باجتهادكم ورغبتكم الصادقة استطعتم أن تطوروا من أنفسكم والاستفادة من هذا البرنامج، والكل يشهد لكم على هذا النجاح”.

وأضافت سموها في تصريح مسجل لها وجهته للطلبة الخريجين من البرنامج: “أنا سعيدة لمعرفتي بأن هذه ليست هي النهاية، بل البداية. وسنظل على تواصل معكم، وسنوفر لكم دائما التجارب والفرص التي تثري حياتكم. المبرة الخليفية كما عودناكم سيكون بابها مفتوحا لكم”. 

وقالت سمو الشيخة زين في التصريح المسجل الذي خصت به “البلاد”: المبرة الخليفية هي بيتكم الثاني وعائلتكم و”انتوا عيالنا”، ونحن فخورون بكم جدا، مردفة سموها أنا واثقة بأن المستقبل أمامكم واعد، وسيكون لكل منكم شأن، وسيكون كل واحد قادرا على تحقيق طموحاته وأحلامه.

واختتمت سموها تصريحها بالقول: أحب أن أشكركم وأشكر عيالنا المدربين “الكباتن” الذين عملوا بجد وإخلاص من أجل خدمتكم؛ ليكونوا قدوة حسنة لكم، وأشكر منتسبي المبرة والقائمين على البرنامج، وكل فرد، وسترون ثمرة إثراء في المستقبل، مشددة سموها “أنا معكم بدعائي وقلبي”.

حفل تخريج 

جاء ذلك خلال حفل تخريج الفوج الأول من برنامج إثراء الشباب، الذي أقيم تحت رعاية رئيس مجلس أمناء المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، والذي رعته بالإنابة عن رئيس مجلس أمناء المبرة الخليفية الشيخة هالة بنت محمد آل خليفة، والذي امتد على مدار 4 سنوات، وأقيم  أمس في فندق ارت روتانا أمواج، بحضور عضو مجلس الإدارة الشيخة هند بنت علي آل خليفة، والمدير التنفيذي للمبرة صبا سيادي، وأهالي الخريجين، وطلبة برنامج إثراء.

التفكير والتخطيط 

وهنأت الشيخة هالة بنت محمد كل شباب برنامج “إثراء” الخريجين، متمنية لهم كل التوفيق في مستقبلهم القادم في أي مكان سينخرطون فيه، مؤكدة أن شباب “إثراء” سيكونون سفراء ورياديين متميزين لمبرتهم الخليفية، وسيشكلون إضافة إيجابية فاعلة في العمل الذي سيتولون مسؤوليته، مشيرة أنهم كانوا وفي السنوات الأربع الماضية التي قضوها مع البرنامج التابع للمبرة نموذجا للشباب البحريني المسؤول والجاد، والذي يمتلك المبادرة والإخلاص وحب الانخراط في العمل بكل مجالاته.  

وأشارت الشيخة هند في كلمتها الارتجالية التي وجهتها للطلاب والطالبات المشاركين في برنامج إثراء خلال الحفل، الذي حضره أهالي الطلبة، لقد بذلتم مجهودا كبيرا ومتميزا خلال السنوات الأربع الماضية، وهو جهد نشكركم عليه، ونثني على قدراتكم ومهاراتكم، التي تطورت ونمت مع برنامج إثراء الذي تبنته المبرة لتطوير شخصية الشاب البحريني ودعم تميزه وانفراده، بدعم وتوجيه شخصي ومباشر من سمو الشيخة زين بنت خالد، فسموها كان المتابع والمشارك والحاضر في كل فعاليات المبرة، وكانت معكم، لتصلوا إلى التميز والإنجاز، وهو حال كل العاملين بالمبرة من الإدارة والطاقم والمدربين والمتطوعين، مؤكدة أن المبرة ستبقى دارهم.

ودعت الشيخة هالة شباب المبرة إلى اعتماد التفكير وعدم الاعتماد على التلقين، وأن يكون دائما التفكير إيجابيا، نبر بوالدينا، ونكون مسؤولين تجاه وطننا وديننا وعملنا، ومشاركين في عجلة التنمية التي يعيشها وطننا الغالي، لنكون سفراء ناجحين لبلدنا البحرين، مشددة لقد أعطت البحرين أبناءها الكثير، وحان الوقت لنرد للبحرين ولو جزءا من عطائها الذي قدمته لنا، ونؤدي دورنا كمواطنين مخلصين لقيادتنا وحكومتنا ووطننا الحبيب وشعبنا، داعية لهم بمستقبل زاهر مليء بالنجاح والتوفيق.

ما بعد السنوات الأربع

 

 

بعدها قدمت بعدها المدربة والمتحدثة المحترفة في التحفيز واكتشاف الذات وإطلاق القدرات الخبرات أشواق بوعلي، حوارا محفزا بعنوان “مشوارك ما بعد السنوات الأربع” استعرضت فيه العديد من المحاور المهمة.

الطلاب والطالبات لـ “البلاد”: شكرا سمو الشيخة زين   

وأعرب الطلاب والطالبات الخريجين في تصريحات لـ “البلاد” عن جل شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخة زين، مؤكدين أنهم يفتخرون بانتمائهم للمبرة الخليفية، وفخورون أنهم خريجون برنامج إثراء الشباب، مشيرين أنه شرف كبير لنا، أن نحظى بدعم ومتابعة سمو الشيخة زين خلال تواجدهم بالمبرة الخليفية لفترة السنوات الأربع الماضية.

وقال الطلاب والطالبات لقد منحنا برنامج إثراء فرصة للتعرف إلى المجالات العلمية والعملية، وساعدنا في توظيف قدراتنا وإمكاناتنا لنصبح قادة منتجين مسؤولين وفاعلين في أسرنا ومجتمعاتنا وبلدنا الحبيب.

وأكد الطلاب والطالبات أن النتائج المشرفة التي وصلنا اليها هي حصيلة جهود جبارة من جميع القائمين والعاملين في مؤسسة المبرة الخليفية، وعلى رأسها سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، مضيفين ورسالتنا لها من خلال “البلاد”: شكرا سمو الشيخة زين “لكل ما قدمته لنا جميعا، ونعاهدك بأننا سنكون عند حسن ظنكم دوما”.

تكريم الخريجين 

 

 

بعدها، كرمت الشيخة هالة بنت محمد آل خليفة والشيخة هند بنت علي آل خليفة، خريجي أول فوج من برنامج “إثراء الشباب” وعددهم 101 طالب، وأيضا مدربي البرنامج الذين ساهموا في تدريب وإنجاح البرنامج على مدار السنوات الأربع الماضية، بحضور أكثر من 300 مدعو من الأهالي والشباب.