+A
A-

متعة بيكيه الأكبر

أبدى جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة الإسباني، سعادته بالانتصار بثلاثية نظيفة على إسبانيول، في مباراة الديربي التي جمعت الفريقين، يوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ35 من عمر الليجا. وقال بيكيه، في تصريحات نقلها موقع “فور فور تو”: “أجد المتعة الأكبر لي في ملعبي إسبانيول وريال مدريد”.

وأضاف الدولي الإسباني: “غالبية أنصار إسبانيول مهذبين ولكن هناك أقلية مثيرة للاشمئزاز، وهم أولئك الذين يصرخون، حيث يأتون إلى هنا للإفراج عن إحباطهم في الحياة”.

وتابع مدافع مانشستر يونايتد السابق: “لقد قدمنا مباراةً رائعة، تحكمنا فيها بعد تقدمنا بهدف، وعادةً ما نحصل على نتائج إيجابية هنا، تمكنا من القيام بذلك مرة أخرى”. وأتم حديثه بقوله: “هذا ليس سهلًا أبدًا؛ لأنهم يريدون دائمًا أن يفسدوا موسمنا، لكن النتيجة النهائية تثبت أننا متفوقون”.

من جهته، أقر المدير الفني لإسبانيول، كيكي سانشيز فلوريس، بأن “الخطأ” الذي ارتكبه لاعبه خوسيه مانويل خورادو، وسمح لبرشلونة بافتتاح التسجيل في ديربي كتالونيا، “تسبب في ضرر”، لكنه أوضح أن هذه الأمور “تشكل جزءًا من اللعبة وواردة الحدوث”. وقال فلوريس، عقب انتهاء المباراة التي فاز بها برشلونة بثلاثية نظيفة على ملعب كورنيلا إل برات: “لا يسعني سوى أن أشجعه (خواردو)، سواءً هو أو أرون (كاريكول الذي ارتكب خطأً آخر تسبب في دخول الهدف الثاني للبرسا)، وأن اقول لهما إن المرء يتعلم من مثل هذه الأمور، إننا غاضبون اليوم لكن غدًا سنكون أفضل، هذا الأمر سيساعدنا على التطور”. وأضاف كيكي أن الهدف الأول الذي سجله البرسا أثر على الفريق من الناحية المعنوية، معتبرًا أن المهمة لا تكون سهلة حينما يكون الخصم متقدمًا في النتيجة، متابعًا بقوله: “لقد بذلنا جهدًا كبيرًا جدًا، الفريق كان متكاملًا للغاية حتى جاء هذا الهدف”.

وبعدما فشل الفريقان في هز الشباك خلال شوط أول لم يشهد فرصًا حقيقية على كلا المرميين، تمكن لويس سواريز من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 50، مستفيدًا من خطأ مدافع إسبانيول في إرجاع الكرة للحارس دييجو لوبيز، ليقتنص الكرة وينطلق بها قبل أن يضعها بمهارة بوجه القدم في الشباك.