+A
A-

تصفية أعمال “سيتي بنك اوفشور بنكنج يونت” طوعًا

قدمت الشركة “سيتي بنك اوفشور بنكنج يونت” بطلب إلى مركز المستثمرين لتصفية أعمالها من سوق البحرين اختياريًّا.

وأعلن مركز البحرين للمستثمرين عن تقدم شركة واحدة هي فرع لشركة أميركية تعمل في أنشطة بنوك الجملة التقليدية بطلب الخروج طوعًا من السوق المحلية وتصفية أعمالها بصفة اختيارية، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.

ووفقًا لأحدث بيانات نشرت في الجريدة الرسمية فإن مكتب محاماة قيس الزعبي قد تقدّم إلى مركز المستثمرين نيابة عن ملاك الشركة التي تحمل اسم “سيتي بنك اوفشور بنكنج يونت” طالبًا تصفية أعمالها تصفية اختيارية، وقد أشارت البيانات إلى أن المصفي أعلن أن سلطة المديرين قد انتهت وفقًا لنص المادة 325 من قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001، وعملاً بنص المادة 325 من قانون الشركات يدعو المصفي كل من لديه اعتراض التقدم باعتراضه مشفوعًا بالمستندات المؤيدة والمبررة للاعتراض خلال 15 يومًا من تاريخ نشره.

وبحسب البيانات المنشورة على موقع مركز المستثمرين فإن شركة “سيتي بنك اوفشور بنكنج يونت” هي فرع لشركة أجنبية أميركية الجنسية تحت التصفية وتعمل في مجال أنشطة بنوك الجملة التقليدية، وقد تم تسجيلها في 14 نوفمبر 1976 ويحل تاريخ استحقاق التسجيل في تاريخ 14 نوفمبر المقبل 2017، كما تم إصدار عضوية غرفة تجارة وصناعة البحرين في تاريخ 20 مارس 1994 وحل تاريخ الاستحقاق في 14 نوفمبر 2016.

وأضافت أن الشركة تم إلغاؤها حسب القانون في تاريخ 15 نوفمبر 2016، وتم إعادة السجل الملغي في تاريخ 5 ديسمبر 2016، وتسجيل تصفية الشركة في 6 ديسمبر 2016.

يشار إلى أن عدد المصارف والمؤسسات المالية العاملة في البحرين حتى نهاية العام الماضي بلغ 406 مؤسسات، وفقًا لآخر بيانات نشرت على موقع المصرف المركزي.

وفي السياق ذاته، أشارت البيانات الرسمية إلى أن 14 شركة قد تقدمت بطلبات تتضمن تغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها أو تحويل أنشطة فروع تابعة لها.

وكانت لم تتقدم أي شركة لمركز البحرين في الأسبوع الماضي بطلبات للخروج طوعًا من السوق المحلية وتصفية أعمالها بصفة اختيارية، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.