+A
A-

“إدامة” تطرح أولى مناقصات تطوير “بلاج الجزائر”

طرحت شركة البحرين للاستثمار العقاري “إدامة” أمس مناقصة لاختيار استشاري رئيس لمشروع تطوير ساحل بلاج الجزائر بعد انتظار دام لأكثر من 7 سنوات.

وستطرح المناقصة من خلال مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية.

وكان ساحل بلاج الجزائر أحد أهم الوجهات السياحية العامة في البحرين قبل أن يهجره الزوار لغياب الخدمات، فيما أكد النائب محسن البكري في تصريحات سابقة لـ”البلاد” أن وعود تطويره تعود لـ 7 سنوات.

وحمل البكري وقتها تعثر مشروع تطوير الساحل لانتقال ملكيته من وزارة البلديات إلى شركة البحرين للتطوير العقاري “إدامة” في العام 2010.

وكانت “إدامة” رغم أنها لم تقم بتطوير الساحل قد رفعت أسعار تأجير الشاليهات من 30 و50 و90 دينارًا شهريًّا إلى 300 دينار شهريًّا بحدٍّ أدنى. 

وتبلغ كلفة المشاريع الحالية والمستقبلية التي تعمل عليها “إدامة” وهي شركة مملوكة بالكامل لممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات” حوالي 500 مليون دينار. 

فهي تتولى مسؤولية تطوير وإدارة عقارات وأراضي الحكومة في البحرين لزيادة تنمية الإيرادات وذلك من خلال تنشيط القطاع العقاري والتركيز على الاستثمارات التي تهدف إلى الاستغلال الأمثل لتلك العقارات، إلا أن محللين يرون أنها لم تقدم بهذا الدور.

ومن ضمن المشروعات التي تعود للشركة تطوير مجمع الحد التجاري، بكلفة 2.5 مليون دينار، وإنشاء مواقف سيارات متعددة الطوابق بمنطقة العدلية، بنحو 5.5 ملايين، وإنشاء وتطوير فندق درة خليج البحرين بكلفة 50 مليون دينار.

يضاف إليها أيضا إنشاء وتطوير فندق فيرمونت البحرين بـ 54 مليون دينار، وتطوير منتجع الساحل بـ 60 مليونا، كما تعمل الشركة على مشاريع مستقبلية تبلغ كلفتها حوالي 330 مليون دينار تتمثل في مشروع مخطط الدوحة الشمالية بجزر حوار، والمخطط الرئيس لتطوير بلاج الجزائر.