+A
A-

"دانات اللوزي" تطرح 303 فلل في معرض الخليج للعقار

كشف بنك الإسكان عن مشاركة شركة دانات اللوزي في "معرض الخليج للعقار" من خلال عرض مشروع دانات اللوزي المكون من 300 فيلا سكنية، الذي ينطلق 25 أبريل الجاري ولمدة ثلاثة أيام.

وقال وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، باسم الحمر، إن مشاركة "شركة دانات اللوزي" في هذا المعرض تأتي في إطار سياسة الترويج لمشاريع السكن الاجتماعي التي يقوم بنك الإسكان بتشييدها في مختلف محافظات المملكة، باعتبار أن البنك يعد شريكًا رئيسيًّا في خطط وبرامج وزارة الإسكان الرامية إلى تنويع الخيارات أمام المواطنين للحصول على الخدمة الإسكانية المناسبة وبأسرع وقت ممكن.

وأضاف أنه اعتبارًا من عام 2012، ومن خلال الرؤية المشتركة بين الوزارة وبنك الإسكان لتقييم الملف الإسكاني وإيجاد الحلول غير التقليدية، بدأ تحويل السياسة التشغيلية للبنك نحو بناء المشاريع الإسكانية التي تخدم قطاع كبير من طلبات المواطنين المدرجة على قوائم الانتظار، الأمر الذي يسهم في خفض عدد الطلبات الإسكانية بالتوازي مع جهود الوزارة.

ولفت الوزير إلى حرص بنك الإسكان المستمر على المشاركة السنوية في هذا الاستحقاق العقاري المهم، لما يحظى به من إقبال كبير من قبل شركات التطوير العقاري والمواطنين الراغبين في التعرف على مستجدات السوق العقاري من حيث مشاريع السكن الاجتماعي والاقتصادي المتوافرة.

وأوضح الوزير أن شركة دانات اللوزي تعد شركة ذات غرض خاص، تم تأسيسها عام 2014 بالتعاون ما بين "بنك الإسكان" وشركة "انفينيتي كابيتال"، بحيث يتولى "بنك الإسكان" دور مدير الاستثمار للمشروع، فيما تتولّى شركة "عقارات الإسكان" المملوكة بالكامل لبنك الإسكان، تطوير مشروع دانات اللوزي المكون من 303 فلل".

وبيّن الوزير إلى أن الوزارة ستوفّر، وبشكل متواز مع عرض فلل اللوزي في المعرض، خيار التمويل من خلال القروض الإسكانية أو بالاستفادة من برنامج "مزايا" - برنامج تمويل السكن الاجتماعي - الذي أطلقته وزارة الإسكان في 2013 والذي تشارك فيه عدد من البنوك المحلية لتمكين المواطنين من شراء الوحدات السكنية في المشروع".

من جانبه، أكّد مدير عام البنك، خالد عبدالله أن مشاركة دانات اللوزي في معرض الخليج للعقار يأتي تأكيدًا على التزام بنك الإسكان الراسخ بالوصول إلى المواطنين لإطلاعهم على خياراتهم من المساكن في المشاريع التي يساهم فيها البنك. وقال: "إن البنك بمشاركته في هذه الفعالية يسعى بالتعاون مع وزارة الإسكان والقطاع الخاص لتقديم خيارات مبتكرة ومتكاملة للمواطنين في مجال السكن والتمويل".

وبحسب مدير عام شركة عقارات الإسكان، إياد عبيد، فإنه سيتم طرح 303 فلل للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية المقدمة من وزارة الإسكان.