+A
A-

المالكية أمام الحد.. والمحرق يلاقي الحالة

تختتم اليوم منافسات الجولة 16 من دوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءين عند مساء.

يلعب المالكية مع الحد على استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما يلعب المحرق مع الحالة على استاد البحرين الوطني.

مواجهات اليوم لا تقل أهمية عن باقي مواجهات الجولة، خصوصا وأن أطرافها منافسون على المركز الأول من جهة، وعلى البقاء وعدم الهبوط من جهة أخرى والمتمثل في فريق الحالة متذيل الترتيب.

في اللقاء الأول، يسعى فريق المالكية لتحقيق نتيجة الفوز والمضي قدما إلى الأمام نحو تحقيق الحلم المنشود بإحراز لقب الدوري، إذ أن فريق المالكية هو الوحيد الذي يملك مصيره بيده، حيث فوزه في جميع المباريات الثلاث المتبقية تتوجه بطلا.

أما الحد، فيسعى لتجاوز آثار الخسارة السابقة أمام الرفاع، وحصد 3 نقاط مهمة ستقدمه إلى الأمام على سلم الترتيب ووتبقيه ضمن دائرة المنافسة على المراكز المتقدمة، خصوصا وأنه منتش بالفوز في كأس الاتحاد الآسيوي على الوحدة السوري في بيروت واقترابه من التأهل للدور الثاني من البطولة.

فريق المالكية يملك (29) نقطة، فيما الحد (22) فقط.

ويشرف على تدريب الطرفين مدربان وطنيان:أحمد صالح الدخيل في المالكية، ومحمد الشملان في الحد.

ويعول  الدخيل على مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب والخبرة كعيسى البري، سيد هاشم عدنان، سيد محمد عباس، سيد علي عيسى، والحارس عبدالكريم فردان، علاوة على تواجد المحترفين إسراء عامر وجي جي.

أما الشملان فيعتمد على تواجد المميزين من المحليين كسيد محمد عدنان، إبراهيم العبيدلي، مسعود قمبر، راشد الحوطي وأحمد الختال، والمحترفين:أوتشي، دايو، أوروك ومحمد الداود.

وفي المواجهة الثانية، يأمل المحرق في تحقيق الفوز وتضييق الخناق على متصدري الترتيب حاليا المنامة والمالكية، خصوصا وأنه يملك لقاء مؤجلا أمام الحد أيضا.

لكن المحرق سيصطدم برغبة حالاوية كبيرة في تعويض النتائج السابق وتحقيق فوز يؤمن وضعه قليلا ويبعده عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

يشرف على تدريب المحرق المدرب الألماني جاسبرت، فيما ستكون مواجهة اليوم الظهور الأول لفريق الحالة رفقة المدرب الجديد عارف العسمي، الذي تسلم المهمة بديلا عن المستقيل طارق إبراهيم.

ويعول جاسبرت على مجموعة المميزين من المحليين كجمال راشد، محمد البناء، وليد الحيام، عبدالله عبدو وإسماعيل عبداللطيف، بالإضافة إلى المحترفين:أحمد ديب، فيلبينهو وسالمو ونيلسون.

أما الحالة فتشكيلته تضم عددا من اللاعبين الشباب كجاسم عياش، عمار عبدالحسين، علي منير، الحارس إبراهيم لطف الله، ومحمد أحمد، علاوة على المحترفين:رودريجوز، دييغو وسامويل.

المواجهة لن تكون سهلة على الطرفين، خصوصا وأن وضعية الفريقين مع الأمتار الأخيرة للدوري تحتم التركيز وعدم ضياع أو  فقدان أي نقطة.