+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يتوّج المحرق بطلا لأشبال السلة

توّج رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، فريق المحرق بطلاً لدوري زين لكرة السلة لفئة الأشبال، عقب فوزه على حامل اللقب المنامة، بنتيجة (67/57)، في المواجهة النهائية التي جمعتهما يوم أمس، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، وسط حضور جماهيري جيد العدد تقدمته عائلات اللاعبين.

 

وعقب اللقاء قام سمو الشيخ عيسى بن علي بتتويج المحرق بدرع الدوري وتقليد الفريق بالميداليات الذهبية، فيما تقلد المنامة بالميداليات الفضية، وفريق سماهيج صاحب المركز الثالث بالميداليات البرونزية والتي حققها بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على حساب سترة. 

 

ويحرص سمو الشيخ عيسى بن علي دائما على متابعة ودعم مسابقات الفئات السنية، إذ يولي سموه اهتمامًا خاصًا بألعاب القاعدة، تأكيدًا على ضرورة العناية بالفئات من أجل تطوير اللاعبين الصغار والذي سينعكس مستقبلاً على الأندية والمنتخبات، حيث تعتبر فرق الفئات العمرية رافدًا أساسيًا لفرق الرجال والمنتخبات الوطنية. 

 

وقاد أشبال المحرق للبطولة المدرب الوطني مرتضى محمد الذي نجح في كسر احتكار المنامة لمسابقة الدوري في آخر 4 مواسم. 

 

وتعتبر هذه البطولة الرابعة للمحرق هذا الموسم، والثانية على مستوى الفئات السنية بعد فوز النادي بألقاب كأس الاتحاد وكأس خليفة بن سلمان للرجال إلى جانب كأس الناشئين، ما يؤكد قوة القاعدة التي تسيطر على مسابقات الفئات في المواسم الأخيرة.

 

واستحق أشبال الذيب لقب البطولة بعد أن حولوا تأخرهم في الربع الأول إلى فوز بفارق 10 نقاط مع نهاية المباراة، بواسطة الأداء الجماعي القوي. 

 

وجاءت المباراة في مجملها العام قوية ومثيرة، إذ أخذ المنامة عصا السبق عبر الربع الأول الذي تقدم فيه 18/15، غير أنّ المحرق عاد بقوة في الربع الثاني وأخذ الأفضلية بعد أن حسم نتيجة الشوط الأول لصالحه بواقع 35/28، وحافظ صغار "الذيب" على تقدمهم حتى نهاية المباراة ليحسموا اللقاء بنتيجة 67/58.