+A
A-

ناصر بن حمد: هدفنا تحقيق نتائج متميزة في أقوى سباقات أوروبا

 

يقود ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فريق البحرين للترايثلون في سباق الرجل الحديدي "تحدي الكناري" أول المشاركات الأوروبية، والذي ينطلق صباح اليوم "السبت" في جزر الكناري الإسبانية بمشاركة كبيرة من مختلف دول العالم.

وحددت اللجنة المنظمة للسباق المسار الذي سيسلكه المتسابقون في الرجل الحديدي، والذي يعد من بين السباقات الأقوى في القارة الأوروبية، إذ يبدأ السباق الذي يتكون من ثلاث مراحل باجتياز مسافة 1.9 كيلومتر سباحة يليه سباق الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومتراً، ويختتم به السباق 21.1 كيلومترا.

وسيتكون فريق البحرين للترايثلون إلى جانب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل من: مايكل كالاهورا، ونواف الظاعن، وسالم الدوسري، ومحمد القيس، وأحمد الحاج، وعلي جناحي، وحمد المريسي، وجمال الدوسري، إضافة لايريك.

واستعداداً لهذا السباق قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأفراد الفريق البحريني المشارك في البطولة بإنهاء الإجراءات الإدارية كافة، والتسجيل للمشاركة في البطولة، كما قام الفريق بتسليم المعدات كافة إلى اللجنة المنظمة، وذلك طبقاً للوائح الخاصة بهذه البطولة، حيث تم إعداد منطقة تسليم المعدات بالصورة المتميزة.

 

الحصة التدريبية الأخيرة

أجرى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكافة أفراد الفريق التدريبات الأخيرة؛ للتعرف على الجاهزية الأخيرة للفريق قبل انطلاقة السباق، كما تم الاطلاع على مواقع السباق الذي يعد من أصعب السباقات في أوروبا؛ نظراً لصعوبة المسار والمرتفعات التي يمر بها المتسابقون.

وفي نهاية الحصة التدريبية الأخيرة، التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع أعضاء الفريق وحثهم على إنهاء السباق بصورة متميزة، والعمل بكل جد وإخلاص في سبيل تحقيق إنجاز جديد باسم المملكة، مشيراً إلى أن الفريق من خلال الخبرة الواسعة التي اكتسبها قادر على تعزيز الإنجازات ورفع علم المملكة عالياً في مختلف المحافل.

 

المشاركة في الحفل العام

شارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء الفريق في الحفل العام للبطولة الذي حضره جميع المشاركين في الرجل الجديدي، حيث تم التعرف على قوانين البطولة ومراحلها، كما تم اطلاع المشاركين على خط سير المراحل الثلاث للسباق، إضافة إلى التأكيد على أهمية تحقيق مبادئ السباق في التعارف والالتقاء بين جميع المشاركين والمنافسة الشريفة على اللقب.

 

ناصر بن حمد: عيوننا على الإنجاز

أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ارتياحه للاستعدادات الكبيرة للفريق التي سبقت انطلاق السباق، وذلك من خلال الاطلاع على التحضيرات كافة التي تؤكد جاهزية الفريق البحريني للمشاركة في البطولة المهمة، وأشار سموه إلى أن الفريق البحريني واصل استعداداته بصورة شاملة من البحرين لغاية المشاركة في هذا السباق، والذي يهدف من خلاله أفراد الفريق كافة إلى الانتهاء من المشاركة بكل نجاح وتحقيق إنجاز جديد.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الأمور كافة مهيأة بصورة جيدة للفريق لاستكمال المراحل كافة التي يتضمنها السباق، والنظر إلى تحقيق إنجاز جديد للفريق في سباقات الرجل الحديدي، مشيراً سموه إلى أن الفريق عازم على تحقيق إنجاز كبير ومتميز في البطولة؛ لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة وتعزيزها، مبدياً ثقته في أعضاء الفريق بتحقيق إنجاز آخر جديد.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن السباق سيكون مغايراً تماماً؛ نظراً للتضاريس التي سيمر بها بعد أن تبين أن المسار يمر بمرتفعات ومنحدرات ستكون صعبة وبالغة الخطورة؛ لذا حرص الفريق على التدرب في المسار للتعرف عليه، كما أن الحال ينطبق أيضاً على تدريبات الجري، فهي الأخرى تمر بالتضاريس الخطرة نفسها التي تتطلب جهداً بدنياً وفكرياً عالياً لتخطيها بطريقة سليمة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته الكبيرة في أعضاء الفريق لتخطي التحديات كافة عطفاً على الخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في البطولات السابقة.

 

أعضاء الفريق: هدفنا الإنجاز

أكد أفراد فريق البحرين للترايثلون استعدادهم للمشاركة في السباق وتطلعهم إلى تحقيق إنجاز جديد للبحرين في البطولة، مشيرين إلى أن قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق ساهمت في وصوله إلى الجاهزية التامة:

- نواف الظاعن أكد الاستعداد التام للمشاركة في البطولة، والعمل مع الفريق لتحقيق إنجاز، مؤكداً أن الأجواء إيجابية لتحقيق الإنجاز، وتأكيد مكانة فريق البحرين للترايثلون التي اكتسبها جراء المشاركة في مختلف البطولات.

- سالم الدوسري أكد حسن الاستعداد والتدريبات المكثفة لأفراد الفريق؛ استعداداً لتسجيل أفضل الأرقام، وأكد أن أفراد الفريق البحريني استعدوا بصورة جيدة للبطولة، وهدفهم تأكيد النجاحات.

- ميكيل كالاهورا أشار إلى أن البطولة مهمة جداً للفريق البحريني خصوصا بعد السمعة الطيبة التي نالها من خلال المشاركة في البطولات السابقة، وأضاف بأن التفاؤل يسود أفراد الفريق لإنهاء المسابقات الثلاثة بفضل الاستعداد الجيد والتام للمشاركة.

- محمد القيس أشار إلى أن البرنامج التدريبي للفريق للمشاركة في البطولة كان قوياً جداً، وسيهمد الطريق من أجل الحضور المتميز في السباق وتحقيق النتائج الإيجابية، مشيراً إلى أن الفريق يدرك صعوبة السباق.

- أحمد الحاج قال إنه يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية في السباق، وتكون هذه النتيجة متميزة تتناسب مع أول مشاركات الفريق في البطولات الأوروبية، متمنياً أن يوفق الفريق في تحقيق النتائج المرجوة من السباق.

- علي جناحي أكد الاستعداد لهذه البطولة وذلك من خلال النتائج الإيجابية والجيدة التي تحققت سابقاً، ومن خلال هذه البطولة سيحرص الفريق على تأكيد موقعه كمنافس في البطولة.

- حمد المريسي أشار إلى أن الاستعدادات كانت متميزة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للمشاركة في البطولة، مشيراً إلى أن الفريق عاقد العزم على إنهاء السباق وتحقيق الإنجاز، وأضاف إلى الإستعداد الجيد لأفراد الفريق كافة، والتدريبات المكثفة ستمهد الطريق إلى تحقيق الإنجاز.

- جمال الدوسري أشار إلى أن الظروف جيدة من أجل دخول المنافسة والمشاركة بنجاح بالتعاون مع أفراد الفريق كافة، وبين بأن هذه البطولة مهمة جداً للفريق البحريني البطولة خصوصا بعد السمعة الطيبة.