+A
A-

البحرين تشارك في ملتقى الإعلام البترولي في أبوظبي

شارك وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة في جلسة النقاش الوزارية حول "دور الإعلام وتوجهات مستقبل أسواق البترول" وذلك خلال فعاليات ملتقى الإعلام البترولي الثالث الذي استضافته أبوظبي.

وذكر الوزير أن النمو في أسواق النفط يشهد في الوقت الحاضر تطورات إيجابيةً، وهذا دليل على نجاح الخطوات الأخيرة التي قامت بها منظمة أوبك، مضيفًا أن الاستثمار في النفط يؤتي بثماره الطيبة بعد فترة من الوقت، وأن السبق في تحليل المعلومات المتوافرة ينطوي على أهمية كبيرة. كما تطرق إلى استمرار الميزة التنافسية لدول مجلس التعاون خاصة في توافر غاز الإيثيلين، حيث تسعى دول الخليج إلى زيادة إنتاج هذا الغاز وضمان توفير الاحتياطيات وتسويقه.

ويشارك في الملتقى نخبة من الوزراء وكبار المسؤولين والخبراء والمستشارين والإعلاميين. ويقام تحت شعار "الإعلام البترولي الخليجي والاتجاهات المستقبلية للطاقة" في إطار الجهود الرامية إلى تفعيل استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون والهادفة إلى إبراز دور قطاع النفط وإنجازات الصناعة البترولية بدول المجلس، إلى جانب تأسيس إعلام بترولي متخصص يسهم في تنفيذ استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون. يشار إلى أن شركة بابكو تقدم الرعاية لتلك الفعالية الدولية في إطار جهودها الدؤوبة لترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية وتأكيد رسالة الشركة في دعم مسيرة التنمية المستدامة وفق الطموحات المنشودة.