+A
A-

مواجهة القاع بين الشرقي والبحرين.. والمنامة يلاقي الأهلي

 

تفتتح اليوم منافسات الجولة 16 من دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بإقامة لقاءين على استاد مدينة خليفة الرياضية.

يلعب الرفاع الشرقي مع البحرين عند 5.35 مساء، فيما يلعب الأهلي مع المنامة عند 7.50 مساء.

وترتيب الدوري حاليا يشير إلى صدارة المالكية برصيد 29 نقطة، ثم المنامة وصيفا برصيد 26 نقطة، الرفاع والمحرق 25، الحد 22، الأهلي 19، النجمة 15، البحرين والرفاع الشرقي 13، وأخيرا الحالة 12 نقطة، علما أن جميع الفرق لعبت 15 مباراة فيما عدا المحرق والحد لعبا 14.

مواجهات هذه الجولة مهمة جدا، خصوصا في الأمتار الأخيرة تسعى الفرق بكل قوتها لحصد النقاط؛ للمنافسة سواء على اللقب والمراكز الأمامية، أو الابتعاد عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

في المواجهة الأولى، يسعى كلا الطرفين لتحقيق فوز ثمين، خصوصا أن الفائز سيخطو خطوة مهمة نحو البقاء ضمن مصاف الأندية الكبار.

ويشرف على تدريب الرفاع الشرقي المدرب عيسى السعدون، فيما البحرين المدرب الصربي دراجان.

ويعول الشرقي على مجموعة متميزة من اللاعبين المحليين كسامي الحسيني، عبدالله يوسف، فيصل بودهوم، عباس عياد، علي العنزي والحارس محمود العجيمي، علاوة على المحترفين كجواو ومايكون.

أما البحرين فيعتمد على عناصر شابة وحيوية كمحمد خالد، نادر فتحي، عيسى جهاد، الحارس سلمان عمر، بالإضافة إلى المحترفين برونو وروني.

وفي المواجهة الثانية، لا تقل المباراة أهمية عن سابقتها، خصوصا المنامة المتعثر في الجولة الماضية أمام الرفاع الشرقي، إذ لا يريد فقدان مزيد من النقاط وخسارة فرصة اللحاق بفرق المقدمة والمنافسة على اللقب.

في المقابل، فإن الأهلي يريد تحقيق فوز ابتعد عنه خلال الجولات الفائتة، خصوصا بعدما خطف تعادلا ثمينا أمام المالكية متصدر الترتيب في الجولة الماضية.

ويعول الأهلي على الحارس أحمد مشيمع، واللاعبين كالمدافع المتألق سيد مهدي باقر، ولاعب الوسط مهدي طرادة، علي العصفور، ضياء سلمان وعبدالله جناحي، والمحترفين:محمد الأمين وفوفي ومحمد علي.

أما المنامة فيعتمد على تواجد الحارس المميز أشرف وحيد، ومجموعة محلية مميزة هي الأخرى كعيسى موسى، علي حرم، محمد عادل، عيسى غالب، والمحترفين:تياغو، إيفرتون، لويس وون جاي لي.