+A
A-

الصباغ: حصة سامسونج بالسوق تقفز 41.3 % العام الماضي

صرح رئيس قسم مجموعة المعلومات والهواتف النقالة سامسونج الخليج طارق الصباغ بأن هواتف سامسونج حققت في 2016 قفزة في حصتها بالسوق وصلت إلى 41.3 %، وذلك بزيادة 5 نقاط عن منافسيها في سوق الهواتف النقالة.

وأوضح الصباغ في حفل إطلاق هاتف سامسونج الجديد S8 وS8+ أن الجهاز سيتوفر في البحرين ودول الخليج في 28 الشهر الجاري بكميات تصل 3 أضعاف هاتف S7، ومنطقة الخليج تعتبر المحطة الأولى لتدشين الجهاز بعد إطلاقه في كوريا وأميركا.

كما أكد الصباغ أن كل جهاز لشركة سامسونج له تركيبة وتصنيع يختلف عن غيره، لذلك فإن المشكلة التي حدثت لهاتف نوت 7 قد انحصرت في هذا الجهاز فقط، وتم التحقيق فيها والتزمنا الأمانة والمصداقية مع العملاء والزبائن لذلك لم تهتز مبيعات سامسونج عموما.

وأضاف الصباغ أن الهواتف النقالة جميعها تلتزم بـ 5 مراحل فحص لضمان جودة المنتج، وهذه هي المعايير العالمية، أما في أجهزة سامسونج فنحن نلتزم بثماني مراحل للفحص لتفادي أي خطأ ممكن أن يكون محتملا حدوثه، وهذا بالطبع يرجع إلى أهمية المستهلك لدى شركة سامسونج؛ كونه أهم بكثير من تحقيق أرباح للشركة.

وبسؤال الصباغ عن نوعية المستهلكين في دول الخليج لهاتف سامسونج أوضح أن الدراسات أثبتت أن 70 % من مستهلكي الهواتف النقالة بدول الخليج يستخدمونها لمطالعة الأفلام، ولذلك فإقبال الخليجيين على الجهاز S8+ سيكون أكثر بالطبع.