+A
A-

"Fate of the Furious" لايفوت!

بدعوة خاصة من شركة البحرين للسينما، حضرت مسافات "البلاد" في العرض الاول للفيلم السينمائي الأول حاليا في البحرين والمنطقة Fate of the Furious"" في جزئه الثامن الجديد، والذي يحقق حاليا  أعلى إيرادات افتتاحية على الإطلاق في المملكة والعالم، إذ حصد حتى كتابة الخبر اكثر من 194.8 مليون دولار من حول العالم، بما في ذلك 45.6 مليون دولار في الولايات المتحدة يوم الافتتاح فقط.

فيلم الاكشن الكبير يختلف عن جميع الأجزاء التي سبقته، من حيث الأحداث والأبطال أيضًا، ‎ومن المؤكد أنه الجزء الأهم في السلسة والافضل خصوصا مع التغييرات الممتعة بعد انقلاب أبطاله على بعضهما للمرة الأولى، وهنا نتحدث عن "دوم" الذي يغير معتقد العائلة "تأتي" أولًا وينقلب على عائلته وزوجته "ليتي"، ويدخل في حرب دموية ضدهم! وهناك ايضا تقلب في شخصية الضابط "هوبز" الذي يقدمه "دوين جونسون" بالاضافة الى السيارات الجديدة في الفيلم، ومن اهمها دودج تشالنجر ديمون والتي ينتظرها عشاق السرعة لمشاهدتها وايضا مشاهد الاكشن بالسيارات التي تأخذ زوايا كثيرة في الفيلم. 

أجرت إحدى شركات التأمين بدراسة لاحتساب مجموع الأضرار التي تكلّفها السلسلة في العالم الواقعي خلال الثمانية أجزاء التي تم نشرها حتى الآن، وذكرت أن مجموع الأضرار قد يصل إلى مليار دينار بحريني.

‎هذه الأضرار أتت عن طريق تحطم السيارات جزئياً أو بشكل كامل، أيضاً العديد من المباني تم الارتطام بها وإلحاق الضرر بها في فترة التصوير، فقي الأفلام تم تحطيم 169 سيارة عادية بشكل جزئي، بينما تم تحطيم 142 سيارة عادية بشكل كامل، أيضا شهدت الأفلام تحطيم 37 سيارة خاصة وكانت أهمها "لايكان هايبرسبورت" من "دبليو موتورز"!

وبالعودة الى الفيلم، ‎تم الاستعانة بممثلين من طراز فريد لهذا الجزء، والذين قد يحدثون فارقا كبيرا في السلسلة، خصوصا بعد انضمام النجمة "تشارليز ثيرون" بدور "الشريرة" إذ تقدم دور فتاة تدعى "سيفر"، وتنجح في إغواء "فين ديزل" للعمل معها.

يعتبر الفيلم الجزء الأول الذي يغيب فيه "بول ووكر" رسميًا، والتي أدت إلى تأجيل التصوير لأكثر من 3 شهور، و‎أعلن فين ديزل عبر "تويتر" عن أخبار جديدة حول سلسة أفلام السيارات والأكشن الشهيرة " Fast & Furious.". وقال ‎ إن السلسلة لن تنتهي عند الجزء الثامن بل ستتم إضافة أجزاء أخرى إليها.

يتفق الكثير من عشاق الفيلم ممن شاهدوه انه من افضل الاجزاء من خلال ما يقدمه من احداث اكشن رائعة وسارة، والاستفادة من فضيحة التحكم بالسيارات عبر انظمة السيارات من خلال "الاندرويد" و "الابل كار"، وجاء ذلك ضمن ‎الإبهار البصري المميز للسلسلة.

وفي سياق متصل، أكدت شركة إنتاج الفيلم أن النجم الأميركي الشهير فان ديزل لم يكن المرشح الرئيس لأداء شخصية "دومينيك تورنتو" أمام النجم بول واكر في سلسلة الأفلام، بينما كان النجم الشهير تيموثي أوليفانت هو المرشح الأول للدور.

وأكد المنتج الشهير نيل موريتز في حوار مع الصحافي بيل سيمونز في برنامجه، الأربعاء، أن النجم ديزل البالغ من العمر 49 عامًا، لم يكن مرشحًا من أي شخص ليلعب الدور في البداية.

وأضاف موريتز: "أنا كنت أعمل مع بول واكر في فيلم آخر وهو فيلم (Skulls)، وأعطيته السيناريو، ووقتها كنا نبحث عن شخص يلعب دور دوم تورنتو، فكان ترشيح كل من في الاستوديو على النجم تيموثي اوليفانت، وأن الفيلم سوف يصبح ناجحًا بوجوده وتجسيده الدور".

وأكمل موريتز حديثه قائلًا: "وكان الشيء الأكثر حظًا الذي حدث لنا وقتها أن النجم تيموثي لم يقبل الدور، إنه ممثل عظيم، وكنت أشعر بالفضول لأرى الفيلم إذا كان هو من قام بالدور، ولكن كان قراره وقتها نعمة كبيرة لنا".

وأضاف: "ذهبت وقابلت فان ديزل بعد ذلك في أحد المطاعم، لم يكن وقتها نجما لامعا، ولكن الشيء العظيم الذي يوجد فيه أنه يؤمن دائمًا أنه نجم كبير، كنت وقتها معتقدًا أنه آتي إلي ليقنعني أن يأخذ الدور، ولكن وجدت نفسي أنا أحاول إقناعه بتجسيد الشخصية! من الجيد لنا نحن الاثنين أننا اتفقنا، وبعد ذلك بدأ في تصوير الفيلم".