+A
A-

تدابير استباقية لتوفير المستلزمات الغذائية خلال رمضان

 أكد رجل الأعمال رئيس لجنة قطاع الأغذية والزراعة بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين "وفرة المواد الغذائية خلال شهر رمضان"، وقد أخذ التجار والحكومة وجميع الجهات المختصة تدابير استباقية استعدادًا لشهر رمضان من خلال توفير جميع المستلزمات الغذائية داخل الأسواق وتقييم وضعية التموين من المواد الأساسية كالحبوب والقطنيات، واللحوم بجميع أنواعها والمواد الاساسية الأخرى.

‎وأضاف الأمين بأن اللجنة الغذائية ستعقد اجتماعًا في الـ27 الجاري، للقيام بتقييم وضعية السوق، مردفًا "رمضان يمر بخير وعلى خير وفي ظروف حسنة".

‎وأردف أن "الحكومة متمثلة في الوزارات المسؤولة دائمًا تقوم بمراقبة السوق ومدى التقيد بالأسعار، وسنواصل عقد الاجتماعات لتحضير ما يتعلق بشهر رمضان من خلال تقييم المخزون والاحتياطي المتوفر من كل مادة واتخاذ الإجراءات اللازمة".

و‎أكد الأمين أنه سيتم التوقيع على وثيقة تعهد من قبل التجار بعدم رفع الأسعار في شهر رمضان.

وتنظم لجنة قطاع الأغذية والزراعة بالغرفة ‎باللقاء المفتوح للقطاع الغذائي والزراعي حول استعدادات تجار الأغذية لشهر رمضان المبارك. ودعا الأمين جميع التجار وأصحاب الأعمال والمعنيين في المملكة لحضور اللقاء المفتوح، وذلك من أجل تبادل وجهات النظر التي تصب في مصلحة أصحاب الأعمال والمستهلك، ووضع التسهيلات اللازمة للقطاع الغذائي والمستهلكين في المملكة.